ط
أخبار متنوعة

كتائب الإخوان وذيول أردوغان يهاجمون مسلسل ( ممالك النار ) قبل عرضه

حملة شرسة شنتها كتائب الإخوان ومن يوالونهم فى مصر وتركيا على مسلسل ( ممالك النار ) وذلك قبل أسبوعين من عرضه
ماإن تم عرض البرومو الخاص بالمسلسل حتى اشتعلت مواقع التواصل بالهجوم الضارى على المسلسل من كتائب الإخوان وأنصار السيادة الأردوغانية خاصة وأن المسلسل يفضح المزاعم التركية وتزييف التاريخ من خلال مسلسلهم الشهر أرطرغل ويعود رعب الذين هاجموا المسلسل قبل بدايته لأنه عمل ضخم يكشف زيف الغزو العثمانى وما كانوا يروجون له عبر التاريخ وأن المسلسل سوف يلتف حوله الملايين عبر أكتر من قناة علاوة على المنصة الشهيرة شبكة نتفليكس Netflix.

ويأتى المسلسل ودور طومان باي للرد على ما ظهر فى الدراما التركية فى الفترة الأخيرة من إبراز الصورة المثالية للدولة العثمانية، وتقديم السلاطين العثمانيين على أنهم مثاليون، وهو ما يتنافى مع الحقيقة، وهذا ما يرصده المسلسل فى حلقاته.

وقررت الشركة المنتجة لمسلسل “ممالك النار” الذى يتناول قصة آخر سلاطين المماليك فى مصر طومان باي عرض المسلسل فى 17 من نوفمبر الجارى.

ويعرض المسلسل الأضخم من نوعه فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، والذى تعاون فيه عدد من نجوم الفن العربى لأول مرة على قناة “إم بى سى مصر”.

المسلسل بطولة خالد النبوى، محمود نصر، كندة حنا، رشيد عساف، ومنى واصف، وعدد كبير من نجوم الدراما والتلفزيون فى مصر وسوريا، من تأليف محمد سليمان عبد الملك.

وقال كاتب المسلسل محمد سليمان عبدالمالك إن كتابة الحلقات استغرقت ما يقرب من 6 أشهر، والحوار باللغة العربية الفصحى.

يناقش “ممالك النار” موضوع الصراع العثمانى المملوكى، وأثره فى تغيير منطقة الشرق الأوسط، من خلال توثيق الحِقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين فى بداية القرن السادس عشر، كاشفا عن العديد من الحقائق حول هذه الحقبة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى