ط
هنا الجزائر

لأعماله المتميزة تكريم الفنان القبائلي جمال علام بباريس

مكتب الجزائر /دليلة بودوح
تم مؤخرا بباريس تكريم مطرب الأغنية القبائلية جمال علام الذي أبهر جيلا برمته لا سيما جيل السبعينيات.
ونظم التكريم بكاباري سوفاج بحضور العائلة الفنية التي جاءت خصيصا للمغني والموسيقي الجزائري مؤلف أغنية ارجوث (دعوني أروي) و مارا ديوغال (لما يعود).

وشارك في هذا الحفل التكريمي السفير الجزائري عبد القادر مصدوع بتعليمة من رئيس الجمهورية السيد عبدالعزيز بوتفليقة لمرافقة المغني “في الفترة العصيبة التي يمر بها”.
كما شارك في هذه السهرة العديد من المغنيين على غرار ايدير و مجيد سولة و علي عمران و اكلي حيث قام هؤلاء المغنيين بتأدية أجمل أغاني الفنان جمال علام الذي تتلمذ على أيادي الشيخ صادق البجاوي.
وكان الفنان جمال علام الذي يواجه حاليا المرض، يملأ كبرى قاعات العروض بفرنسا وبالعديد من الدول الأوروبية و كذا الولايات المتحدة.

وفي نوفمبر المنصرم، احتفل أزيد من عشرة فنانين بأربعينية مشوار جمال علام الفني خلال حفل تكريمي لاسيما صافي بوتلة و سليم فرقاني وحميد بناني و اكلي يحياتن و كذا بكاكشي الخير بالإضافة الى العديد من الفنانين الآخرين والذين أعربوا له عن تضامنهم معه في فترة النقاهة بل و كذا الإعراب عن التقدير الذي يكنونه لموهبته و لإبداعه و كذا لمساهمته القيمة في التراث الموسيقي الوطني

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى