ط
هنا الجزائر

للمخرج الجزائري مرزاق علواش فيلم “ريح رباني” حاضر في مهرجان ميونيخ في طبعته ال37

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

يشارك الفيلم الروائي الطويل “ريح رباني” لمرزاق علواش في الطبعة ال37 لمهرجان ميونيخ (فيلماست) المقرر بهذه المدينة الالمانية من 26 يونيو الى 6 يوليو المقبل وفق ما علم من منظمي هذه التظاهرة.
و قد تم برمجة فيلم “ريح رباني” في فئة “السينمائيين الاحرار” احدى الفئات غير التنافسية للمهرجان الذي يحتوى على ثلاث فئات تنافسية.
و يشارك في هذه الفئة – مفتوحة لأفلام الروائية والوثائقية- قرابة 40 فيلما من عدة بلدان.
فيلم “ريح رباني “يحكي قصة شاب متكتم و مضطرب يعيش في قرية صحراوية وكان يقضي جلى وقته في قراءة القران و الصلاة قبل ان يلتقي بفتاة تقاسمه نفس الاحاسيس و الاضطرابات.
وقد انتج هذا العمل الروائي الذي مدته 93 دقيقة عام 2018 و شارك في عدة مهرجانات منها ايام قرطاج السنيمائية في نوفمبر 2018 وكذا الطبعة ال43 من المهرجان الدولي للفيلم بتورنتو (كندا)المنظم في سبتمبر الماضي.
للاشارة فإن المخرج مرزاق علواش الذي ارتبط اسمه بفيلمه الاسطوري “عمر قتلتو” (1976) يعد من اهم السينمائيين الجزائريين و من بين اعماله التي نالت نجاحا معتبرا منها “السطوح “(2013) و “مادام كوراج” (2015)و “تحقيق في الجنة” و هو فيلم وثائقي انتج في 2016 و سبق لهذه الافلام ان شاركت في مهرجانات دولية منها مهرجان البندقية السينمائي الدولي و مهرجان برلين و غيرها من المحافل السينمائية عبر العالم.
و يعد مهرجان ميونيخ الذي أطلق في 1981 من بين اهم المواعد السينمائية في المانيا بعد مهرجان برلين و يستقطب سنويا اكثر من 70الف زائر ما بين محبي الفن السابع و مهنيي السينما.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى