ط
تحقيقات

ماذا قال المدون شريف جابر بعد قرار حبسه 5 سنوات

أعرب المدون المصري، شريف جابر، عن ندمه على مقاطع الفيديو التي نشرها، وذلك في أعقاب صدور قرار قضائي بحبسه 5 سنوات بتهمة “التحريض على الإلحاد”.

وكتب جابر عبر حسابه على منصة “إكس”، الثلاثاء، قائلا: “أنا نادم على عمل الفيديوهات. لم يكن الأمر يستحق كل هذا العناء”، مضيفا: “لأول مرة في حياتي أشعر أن النهاية اقتربت”.

وقال أيضا: “أنا وحيد، ضائع، أنا مكتئب، والألم أكبر من أن أتحمله”.

وفي تدوينة أخرى على منصة “إكس”، قال جابر: “أريد أن أهرب لكن لا أعرف إلى أين أذهب”.

والأحد، قضت محكمة مصرية، بحبس “اليوتيوبر” جابر 5 سنوات، لاتهامه بنشر فيديوهات تزدري الدين الإسلامي وتحرض على الإلحاد، وفق ما ذكر مراسل الحرة.

وبحسب الحكم، الذي أصدرته محكمة جنح مدينة الإسماعلية، شمال شرق البلاد، فإن فيديوهات جابر فيها تطاول على الذات الإلهية، وسخرية من الدين الإسلامي، وهو ما يجرمه الدستور والقانون في مصر، وفقا لنصوص المواد 98، و160، و161 من قانون العقوبات.

وقال المحامي، الهيثم هاشم سعد، الذي أقام الدعوى الجديدة على جابر، في تصريحات صحفية عقب الحكم، إنه يمثل إحقاقا لثوابت المجتمع المصري”.

وسبق أن أوقف جابر عام 2013 بتهمة “الدعوة الى الإلحاد وازدراء الأديان وتهديد الأمن القومي المصري”. وتم الإفراج عنه بعد دفع غرامة، بحسب فرانس برس.

وجرى إلقاء القبض على جابر مجددا، في 2 مايو عام 2018، بتهمة مخالفة آرائه القانون. وفي مطلع شهر يوليو 2018 نشر جابر فيديو تحت عنوان “قصة ملحد مسجون”، أشار فيه لخروجه من السجن.

وكانت محكمة جنح الإسماعيلية قضت في عام 2019، بحبس جابر لمدة 3 سنوات، ليصل مجموع الأحكام الصادرة بحقه بالحبس إلى 8 سنوات مع الحكم الأخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى