ط
هنا الجزائر

أيام عنابة للمسارح الجهوية مسرحية “كشرودة” : كوميديا سوداء تنال اعجاب الجمهور العنابي

مكتب الجزائر/دليلة بودوح

شد العرض المسرحي ” كشرودة” الذي أنتجه مسرح سوق أهراس الجهوي و الذي عرض مؤخرا على ركح مسرح عز الدين مجوبي بعنابة الجمهور الذي تفاعل كثيرا مع هذا العمل الدرامي في افتتاح فعاليات أيام عنابة للمسارح الجهوية.

و ضمن طابع يجمع بين الهزل والدراما رسم ملامح “كوميديا سوداء” تمكن الممثلون التسع الذين تقاسموا أدوار هذه المسرحية من شد الجمهور لمدة ساعة وعشرين دقيقة بعمل درامي يطرح إشكالية مرحلة ما بعد البترول و ينذر من خطر التمادي في الاعتماد على الثروة الزائلة .
و وسط ديكور شاحب يرمز لحالة فقر وضياع للقيم قد تهدد المستقبل في حالة استمرار حالة الاعتماد الكلي على الريع البترولي تدور أحداث هذا العمل الدرامي من خلال قصة عائلة شابة اسمها ” كشرودة ” تقرر بيع المنزل العائلي الذي يأويها لتقوم بعلاج الوالدة التي فقدت بصرها و توقفت عن الخياطة التي كانت تسترزق منها.


و أنتج هذا العمل المسرحي سنة 2017 من طرف المسرح الجهوى لسوق أهراس و أخرجه الفنان احمد رزاق الذي اختار الطابع “الكوميدي والدرامي” كمحاولة لاستقطاب الجمهور الواسع مثلما أشارت إلى ذلك الممثلة صبرينة قريشي التي تقمصت دور الأم في هذه المسرحية.
و ستشهد فعاليات أيام عنابة للمسارح الجهوية عرض ثلاث مسرحيات أخرى لفرق درامية محترفة من المسارح الجهوية لعنابة و قسنطينة سكيكدة هي على التوالى ” إمراة بظل مكسور ” و “سلالم الظلمة” بالإضافة إلى ” ما بقات هدرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى