ط
هنا السعودية

معالي رئيس جامعة الملك سعود يرعى إحتفال جائزة العميد للطلبة المتفوقين في 22 جمادى الأولى

 

د. وسيلة محمود الحلبي

يرعى معالي الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر رئيس جامعة الملك سعود حفل عمادة شئون الطلاب السنوي الخاص بجائزة العميد للتميز الطلابي في دورتها السادسة عشر صبيحة يوم الاربعاء 22 جمادى الأولى 1445هـ الموافق 6 ديسمبر 2023م في قاعة حمد الجاسر ببهو الجامعة وذلك لتكريم المتميزين والمتميزات من طلبة الجامعة بحضور أولياء أمورهم.

صرحت بذلك د. قمره بنت حطاب السبيعي الأستاذ المساعد في القيادة الإدارية والتعليمية وتعليم الموهوبين ومديرة برنامج الطلبة الموهبين والمتفوقين بالجامعة مشيرة بأن عمادة شؤون الطلاب كرمت العام الماضي 230 طالب وطالبة يمثلون كليات الجامعة في مختلف التخصصات وقد بلغ إجمالي مبالغ جائزة العميد للتميز الطلابي منذ تأسيسها عام 2009 حتى العام الماضي 2022 ( 7,284,526 سبعة مليون ومئتين وأربعة وثمانون و خمس مئة و ستة وعشرون ريال).
وأكددت د.قمره بأن الجائزة تأتي تجسيدا للقيم والمباديء التي تتبنها الجامعة تجاه طلبتها الأكثر تميزًا من خلال إقرار مجلس العمداء لنظام الجائزة والذي أصدره المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 30/12/1429هـ واستمرت عمادة شؤون الطلاب منذ تاريخه بالإحتفال التكريمي سنويا بالطلبة المتميزين من طلبتها.
وأضافت د. قمره بأنه تم بهذا الصدد تشكيل لجنة برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية و الأكاديمية لوضع المعايير الدقيقة لجائزة العميد تضمنت آلية الترشيح و معايير الترشيح للمتميزين والمتميزات من طلبة الجامعة واعتمدت آلية الترشيح على المعدلات الأعلى دراسيًا خلال العام الجامعي على أن يتم ترشيح خمسة من الطلاب وخمسة من الطالبات من كل كلية من كليات الجامعة تحفيزًا للتنافس الشريف في التميز حيث يمنح كل طالب وطالبة شهادة التفوق الأكاديمي بالإضافة إلى مكافئة مالية كما تتزين لوحة الشرف بأسماء المتميزين والمتميزات ممن نالوا التكريم وتضمنت المعايير :
1/ عدم ارتكاب مخالفة تتطلب توجيه انذار أو عقوبة من لجنة الانضباط على مستوى الكلية أو الجامعة
2/ عدم تجاوز المدة النظامية للتخرج حسب الخطة الدراسية
3/ عدم الحصول على تقدير أقل من (ب) في أحد المقررات في السنة الدراسية التي تمنح فيها الجائزة
4/إكمال ما مجموعه 48 ساعة معتمدة بنجاح من الخطة الدراسية بالكلية
5/ يكون التنافس بناءً على المعدل التراكمي في العام الدراسي الجديد واذا تساوى الطلبة يتم النظر في عدد الساعات المجتازة في الفصلين للعام الدراسي الخاص بترشيحهم للجائزة
واذا تساوى الطلبة ينظر في مجموع الدرجات الكلية للمقررات المجتازة في الفصلين للعام الدراسي الخاص بالترشيح.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى