ط
أخبار متنوعة

مكافأة استثنائية للاطباء وطاقم التمريض بالتأمين الصحى من 2000 حتى 3000 جنيه

قررت الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور عماد كاظم، منح مكافأة خاصة للعاملين بكل من المستشفيات والعيادات وإصابات العمل واللجان الطبية، الذين انتظموا في العمل يوميا، ولم يؤدوا أعمالهم بالتناوب، أو لم يحصلوا على إجازة استثنائية، وفقا لقرار رئيس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 بشأن تخفيض عدد العاملين بالهيئات والمصالح الحكومية لتقليل التجمعات قدر الإمكان منعا لانتشار فيروس كورونا.
وتقدر المكافأة الاستثنائية بمبلغ 3000 جنيه للأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، والصيادلة، وأخصائيي العلاج الطبيعي.
ومبلغ 2500 جنيه لكل من التمريض العالي، والكيميائيين، وفنيي التمريض، والفنيين الصحيين.
ومبلغ 2000 جنيه للفئات المعاونة.
وجاء في القرار الذي حصلت “الشروق” على نسخة منه، أن يتم عرض كشوف المستحقين على مديري فروع التأمين الصحي، للاعتماد، وطبقا لكشوف الحضور والانصراف، بكل وحدة، خلال الفترة من 17 مارس إلى 15 أبريل 2020، وهي فترة سريان قرار رئيس الوزراء المذكور.
وأكد القرار أن هذه المكافأة سببها استثناء قرار رئيس الوزراء العاملين بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة، ومنها المستشفيات، حيث تتطلب حاجة العمل بالمستشفيات وعدد من الوحدات وجود عدد محدود من العاملين طوال فترة القرار.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى