ط
محليات

من هنا التسجيل فى منصة ادمودو التعليمية للشهادتين الابتدائية والإعدادية

منصة ادمودو التعليمية edmodo ، اهم منصة تعليمية اطلقتها وزارة التربية والتعليم المصرية لمواصلة العملية التعليمية عن بعد ورفع البحث العلمي بحث النجاح من خلالها ، تم انطلاق منصة ادمودو التعليمية بعد ان تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية وذلك بعد ان تم اكتشاف فايروس كورونا في جمهورية مصر العربية ، الامر الذي ادى الى تعليق الدراسة والتعليم عن بعد والغاء الامتحانات للمرحلتين الابتدائية والاعدادية وامتحانات الصف الاول والثاني ثانوي الكترونيا عن بعد وتم اقرار اجراء البحوث العلمية نيابة عن الامتحانات النهائية والاستعانة بالمكتبة الرقمية وبنك المعرفة والكتاب المدرسي لاجراء البحث .

الاستعلام عن أكواد الطلاب 2020
الاستعلام عن كود الطالب اضغط هنا للاستعلام عن أكواد الطلاب
عمل بحث الطلاب اضغط هنا للحصول على العديد من الأبحاث والمعلومات الجاهزة لعمل بحثك

منصة ادمودو التعليمية edmodo

يتم من خلال منصة ادمودو رفع البحث العلمي لذلك لابد على كل طالب تسجيل الدخول على المنصة من خلال الموقع الالكترونى new.edmodo.com والضغط على زر تسجيل حساب جديد، من ثم يوقم  بالضغط على ايقونة بوابة التسجيل للطلاب والمعلمين ويقوم بإدخال البيانات الشخصية للطالب، ثم يبدء بتسجيل الدخول.

رابط منصة ادمودو التعليمية edmodo اضغط هنا 

خطوات عمل المشروع البحثي للمرحلة الابتدائية والإعدادية

  1. ان يختار طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الثالث حتى السادس الابتدائي احد هذه الموضوعات “- السياحة، الطاقة، الصحة، الماء” وطلاب المرحلة الاعدادية يتم الاختيار من المواضيع الثلاثة ” تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية، الزيادة السكانية والامن الغذائي، البيئة”

  2. ان يدخل المنصات التعليمية المعتمدة لجمع المراجع اللازمه للبحث “منصة المذاكرة الرقمية ، المكتبة الرقمية، بنك المعرفة ، الكتاب المدرسي”

  3. ان يراعي عند كتابة البحث الحرص الشديد على وجود اهم العناصر التي يحتوي عليها البحث وهي” العنوان الجذاب، المقدمة وتكون شاملة لملخص البحث، جسم المشروع ان يكون حسب النماذج الرقمية التي تم طرحها للطلاب وتعتمد على احتوائها للصور والوسائط المتعددة ، وتشمل الرد على الاسئلة ، ان يكتب النتائج والملاحظات، المراجع ، كود الطالب “

  4. يحرص الطالب كل الحرص على الابتعاد عن نسخ البحث ، وضرورة كتابة بحثه بالطريقة التي يفهمها وحسب عمره وصفه .

  5. يقوم بكتابة بحثه من خلال النماذج على شبكة الانترنت التي وضعتها الوزارة له، او كتابته على الورد وطباعته ، في حال تم كتابته على الورد يمكنه تحميله على منصةادمود التعليمية ، وفي حال لم يستطع التحميل عليه طباعته وتسليمه للمدرسة

  6. يراعي الطالب عند كتابة بحثه والانتهاء منه ان يكتب كود الطالب اذا تم عمله بشكل منفرد واذا تم عمل البحث بشكل جماعي كتابة جميع اكواد الطلاب المشتركين في البحث الذين لا يتجاوز عددهم خمسة طلاب .

  7. مواصفات مشروع بحث الصف الثالث الابتدائي ان يحتوي الملخص ما بين 20 الى 25 كلمة و الموضوع مابين 200 الى 250 كلمة و لافتة اللغه الانجليزيه عدد كلماتها 8 الى 10 كلمات.

  8. مواصفات مشروع بحث الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي ان يكون الملخص ما بين 20 الى 25 كلمةو الموضوع مابين 400 الى 500 كلمةو لافتة اللغه الانجليزيه عدد كلماتها 15 الى 30 كلمه.

  9. مواصفات مشروع بحث الصفوف الاول والثاني والثالث الاعدادي ويحتوي الملخص ما بين 60 الى 70 كلمة ويكون الموضوع مابين 700 الى 800 كلمة، اما مواضيع  اللغه الانجليزيه عدد كلماتها 40 الى 60 كلمة.

  10. سيلقي اليوم الدكتور طارق شوقي كلمة حول كيفية استخدم منصة ادمودو التعليمية وسنوافيكم خلال الساعات المقبلة بما قاله وزير التربيةوالتعليم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى