ط
أخبار متنوعة

“مهارات الدوري” ينظم بطولة لكرة القدم القاهرة

 

10715869_641481875949385_2030955964_n
كتب صلاح عبد المنعم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نظَم برنامج ‘مهارات الدوري الممتا بطولة لكرة القدم ليجمع بين 320طفلاًو55 مدرباً وحكماً من مصر وسوريا، وذلك احتفالاً بنجاحهم والتعاون المثمر الذى جمع بينهم
.فقد قام مدربو كرة القدم من سوريا ومصر بنقل تدريب “مهارات الدورى الممتاز”، الذى حصلوا عليه من خلال دورة تدريبية مكثفة لمدة أسبوع في مايو الماضي إلى 2000 طفل من كلا البلدين بنجاح.
أقيمت البطولة 26 سبتمبرالحالي فى استاد القاهرة الدولي من الثانية ظهراً وحتى الثامنة مساءوكان شعار البطولة هو ‘لعبة واحدة، أمل واحد، مجتمع واحد’ وذلك كى يمنح برنامج ‘مهارات الدوري الممتاز’ المدربين من سوريا ومصر الفرصة للعمل معاً من خلال شغفهم المشترك “لعبة كرة القدم”
يقول محمد الدايري، الممثل الإقليمي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في مصر: تواصل المفوضية دعمها الكامل للبرنامج الذى يقدمه المجلس الثقافي البريطاني بالتنسيق مع وزارة الرياضة والشباب، فضلاً عن هيئة الإغاثة الكاثوليكية.
وقد كانت هذه البطولة فرصة للتقارب بين المجتمع المضيف واللاجئين السوريين وأيضاً لتسليط الضوء على التعايش القائم بينهما وعلى العلاقات الإيجابية المتبادلة التي نشأت بين المدربين وفرقهم من خلال القيادة والتوجيه.” .يساعد برنامج ‘مهارات الدوري الممتاز’ الذي يديره الدوري الإنجليزي الممتاز بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني على تقديم برامج للتنمية المجتمعية لتلبية الاحتياج العالمى وذلك باستخدام القوة التى تملكها رياضة كرة القدم، والتي تحظى بجاذبية بالغة لدى الشركاء المحليين.
ففى مصر يتم تنفيذ برنامج ‘مهارات الدوري الممتاز’ من خلال الشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، وهيئة الإغاثة الكاثوليكية ، والإتحاد المصري لكرة القدم، لاستخدام رياضة كرة القدم كأداة لتطوير مستقبل أكثر إشراقًا لجميع الشباب في مصر.
يقول كريس أوزار، مدير برامج هيئة الإغاثة الكاثوليكية في مصر: “يركز مشروع التعليم السوري الذي تنفذه هيئة الإغاثة الكاثوليكية في المقام الأول على الحفاظ على حق الفرد في الحصول على التعليم. .ومن خلال تقديم المنح التعليمية، تهدف الهيئة إلى تخفيف معاناة عائلات اللاجئين ودعم حقها في تعليم أبنائها بعد إنتقالها إلى مصر.
وقد تواصل البرنامج مع كل من المجلس الثقافي البريطاني ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بهدف تطوير مبادرة مشتركة من شأنها تلبية الحاجة القوية لدى المجتمع إلى دعم التعايش المشترك بين الشباب السوري والمصري حيث يقدم برنامج ‘مهارات الدوري الممتاز’ مشروعاً داعماً للتماسك والتعاون يضم مدربين ولاعبي كرة قدم سوريين مؤهلين.”
يجمع برنامج ‘مهارات الدوري الممتاز’ بين انتشار المجلس الثقافي البريطاني واسع النطاق وبين الجاذبية العالمية التي يتمتع بها الدوري الإنجليزي الممتاز ليفتح آفاقاً جديدة دولياً باستخدام رياضة كرة القدم بهدف معالجة مجموعة متنوعة من القضايا الإجتماعية مثل الصحة والقضايا الخاصة بذوى الإحتياجات الخاصة وبالنوع الاجتماعي والتضمين والتعليم. فمن خلال برنامج ‘مهارات الدوري الممتاز’ يُمنح الشباب، بما فى ذلك هؤلاء الأقل حظاً، الفرصة ليصبحوا أكثر اندماجاً في مجتمعاتهم وليطوروا مهاراتهم من أجل الحصول على فرص عمل ورفع ثقتهم بأنفسهم. ويقول جيمس هامبسون، نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني في مصر: “يعتبر الدوري الإنجليزى الممتاز واحداً من أعظم المؤسسات في المملكة المتحدة، كما تُعد كرة القدم لغة عالمية من شأنها أن تجمع بين الأفراد من مختلف المجتمعات والبلدان من أجل تحقيق تعاون أفضل والوصول إلى المزيد من التماسك فيما بينهم. ونحن فخورون بإدخال برنامج ‘مهارات الدوري الممتاز’ إلى حياة العديد من أفراد الشعب المصري سيراً على نفس المسيرة التي بدأناها على مدى السنوات السبع الماضية. كما إننا نفتخر بالعمل مع اللاجئين السوريين وبهذه الشراكة التي جعلت الأمر كله يتحقق.”

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى