ط
هنا الجزائر

مهرجان عنابة لمسرح الفكاهة يكرم الفنان الراحل توفيق ميميش

مكتب الجزائر / دليلة بودوح
قام المسرح الجهوي عز الدين مجوبي بعنابة بخص الفنان الراحل توفيق ميميش بتذكارية وذلك بمناسبة افتتاح تظاهرة ” أيام عنابة لمسرح الفكاهة”.و في شهادات حية لممثلين ومخرجين ومنتجين مسرحيين من بينهم جمال حمودة وعبد الحميد قوري وعبد الحق بن معروف وقف الحضور من بينهم عدد هام من هواة الفن الدرامي والفنانين الشباب على المسيرة الفنية الثرية لفقيد خشبة المسرح الجهوى بعنابة من خلال التذكير بأعماله من بينها مسرحية ” الزنيقة ” للكاتب المسرحي علاوة بوجادي و ” دروب الغيوان ” لحميد قوري ” و “الهربة ” من إنتاج المسرح الجهوي بعنابة.
و إلى جانب التعريف بإسهاماته الفنية من خلال أكثر من 25 عملا دراميا يجمع بين التمثيل و الإخراج والتأليف تم بمناسبة هذه التذكارية التي تخللها عرض مقاطع من مسرحية “الطاروس” لحميد قورى من أداء الفنان نبيل رحماني تكريم عائلة الفقيد عرفانا لإسهاماته في العمل الدرامي على خشبة مسرح عنابة و كذا بمسارح جهوية أخرى عبر الوطن.
وسيتم في فعالية “أيام عنابة لمسرح الفكاهة” التي تنظم من طرف المسرح الجهوي لعنابة لمدة ثلاثة أيام عرض مسرحيتى ” المكتوب ” للفنان حميد قوري من عنابة و ” مونولوج ” راحلة ” لتعاونية مسرح البهجة للجزائر العاصمة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى