ط
هنا السعودية

نائب أمير مكة المكرمة يزور مشروع مخيمات عرفات المطورة بشركة “إثراء الخير”

د. وسيلة محمود الحلبي
في إطار جولته التفقدية لعدد من المواقع في المشاعر المقدسة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1445هـ، زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج المركزية ، مشروع مخيمات عرفات المطورة ذات الدورين، الذي تم تنفيذه من قِبل شركة “إثراء الخير لخدمات الحجاج” (إحدى شركات مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية)، بإشراف شركة “كدانة للتنمية والتطوير”.. المطور الرئيسي للمشاعر المقدسة.
واستمع سموه لشرح وافٍ عن المشروع من جانب رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية لأرباب الطوائف د. أحمد عباس سندي، والذي أشار إلى أن هذه التجربة تهدف إلى إثراء خدمة الحاج بتوفير جميع الخدمات الأساسية التي يحتاجها لأداء مناسكه مع الاستغلال الأمثل للمساحات في المشاعر المقدسة، فضلاً عن تجويد الخدمة وإضافة حزم جديدة من الخدمات المبتكرة التي تهدف لزيادة راحة الحجيج، إضافةً إلى رفع الطاقة الاستيعابية في المشاعر.
وأنشئت المخيمات ذات الدورين من هيكل معدني مقام على قاعدة خرسانية مساحتها (800) متر مربع، فيما تبلغ مساحة التسكين الصافية لكل دور (600) متر مربع، تتسع لتسكين ما يقارب (375) حاجاً، ليكون إجمالي عدد الحجاج في الدورين ما يقارب الـ (700) حاج، كما تتوفر فيها معايير السلامة حيث جهزت بأسقف جبسية وحوائط وأرضيات من مواد مضادة للحريق، وتوفير شبكة إطفاء حريق ومستشعرات الدخان وأبواب الطوارئ.
رافق سمو نائب أمير مكة المكرمة خلال الجولة، معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ومعالي نائب وزير الحج والعمرة د. عبد الفتاح بن سليمان مشاط، ومعالي مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي، والرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير م. محمد بن ناصر المجماج، إضافةً إلى عدد من أصحاب المعالي والقيادات العاملة في الحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى