رياضه

نشرة النادى الأهلى الرياضية اليوم الإثنين 2 ديسمبر

تقرير / عبد الله السويسى


محمد هاني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يخضع لفحص طبي قبل انطلاق مران الفريق مساء اليوم؛ لتحديد فرص مشاركته في المران الجماعي.

 

واشتكى هاني من حالة إجهاد عضلي، واكتفى بأداء جلسة في الجيم أمس، فيما يتحدد اليوم فرص مشاركته في المران ومدى جاهزيته للتواجد مع الفريق.

 

وكان محمد هاني، قد شارك كبديل في مباراة النجم الساحلي التي أقيمت يوم الجمعة الماضي بتونس في الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ويؤدي الأهلي مرانه الأخير مساء اليوم استعدادا لمواجهة بني سويف المقرر لها مساء غد الثلاثاء في دور الـ32 ببطولة كأس مصر.

 

ـــــــــــــ

 

الجهاز الطبي للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يحدد اليوم موعد انتظام صالح جمعة لاعب الفريق، في التدريبات الجماعية بعد تحسن حالته بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وتنفيذه لبرنامج تأهيلي اشتمل على جزء بدني وجلسات في الجيم.

 

وكان صالح جمعة، قد اشتكى من آلام في العضلة الضامة خلال الفترة الماضية وخضع لبرنامج تأهيلي تمهيدا للعودة للمشاركة في المران الجماعي.

 

ويسعى الجهاز الفني لتجهيز جميع اللاعبين للمرحلة المقبلة التي تشهد مشاركة الفريق في العديد من المواجهات ما بين مسابقة كأس مصر ودوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري العام.

 

ويخوض الأهلي مرانه مساء اليوم على ملعب التتش استعدادا لمواجهة بني سويف في دور الـ32 ببطولة كأس مصر المقرر لها مساء غد الثلاثاء.

 

ـــــــــــــــــــــــــــ

 

حمدي فتحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والذي أجرى مؤخرا جراحة غضروف الركبة في ألمانيا، يواصل تنفيذ جلسات العلاج الطبيعي داخل مقر النادي بالجزيرة.

 

وحرص الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق على الاطمئنان على حالة اللاعب بعد عودة الفريق من تونس، ومتابعة برنامجه العلاجي الذي يقوم بتنفيذه وفقا لتعليمات الخبير الألماني هيرمان ماير الذي أشرف على علاجه .

 

كما بدأ على معلول أمس تنفيذ جلسات العلاج الطبيعي، للتعافي من الاصابة التي لحقت به، في مباراة النجم الساحلي الماضية ،بعد أن كشفت الأشعة التي أجراها بعد العودة من تونس عن تعرضه لإصابة بشد في العضلة الضامة.

 

ــــــــــــــــــــــــــــ

 

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يؤدي مرانه مساء اليوم علي ملعب التتش في ختام استعداداته لمواجهة بني سويف في دور ال32 ببطولة كأس مصر والمقرر لها غدا الثلاثاء.

 

وعقب نهاية المران يعلن لسويسري رينيه فايلر، المدير الفني، قائمة الفريق التي تتوجه إلى أحد الفنادق للمبيت استعدادا لمواجهة غد.

 

وكان الأهلي قد عاد من تونس يوم السبت الماضي بعد الانتهاء من مباراة النجم الساحلي في الجولة الأولي من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وأدى الفريق مرانه أمس، على أن يخوض اليوم مرانه الثاني والأخير قبل مواجهة بني سويف في كأس مصر

 

ـــــــــــــــــــــــــ

 

عمرو أنور المدير الفني لفريق الشباب لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ١٩٩٩ أكد أن فريقه عبر مباراة طلائع الجيش أمس الأحد في دوري الجمهورية بصعوبة كبيرة، مؤكداً أن صاحب الأرض كان منافساً قوياً، بالإضافة إلى أن أرضية الملعب كانت سيئة وصعبت كثيراً من مهمة الأهلي.

 

وقال أنور: أرضية الملعب من النجيل الصناعي وكانت سيئة للغاية وصعبت علينا نقل الكرات والتمرير بشكل دقيق.. ولا ألوم على لاعبي فريقي لأنهم قدموا مباراة جيدة ولكن الظروف لم تكن في صالحهم لتحقيق الفوز.

 

وأضاف: لم أكن في حاجة لإجراء تبديلات طوال اللقاء ؛ لأن اللعب كان سريعاً وجميع اللاعبين المتواجدين في الملعب كانوا في حالة فنية وبدنية جيدة للغاية.. ونتائج المنافسين كانت في صالحنا لأننا ما زلنا في الصدارة بنفس فارق النقاط مع أقرب منافسينا».

 

واختتم عمرو أنور تصريحاته مؤكدا أن مباراة الأهلي القادمة أمام إنبي ستكون في غاية الصعوبة؛ لأنه فريق قوي وسيأتي بالتأكيد باحثاً عن الفوز، خاصة بعد فوزه الكبير على إف سي مصر بثلاثية نظيفة، مشيرا إلى أن فريق انبي لن يكون منافسا سهلاً، وسيسعى الأهلي بكل قوة من أجل الفوز.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــ

 

فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد ٢٠٠٠ يلتقي غداً الثلاثاء مع مضيفه المقاولون العرب، في اللقاء الذي يقام على ملعب المقاولون بالجبل الأخضر، ضمن الجولة الثامنة من بطولة منطقة القاهرة.

 

يدخل الأهلي المباراة وهو يسعى لتحقيق فوز جديد في البطولة، واستكمال سلسلة الانتصارات المتتالية التي يحققها منذ بداية الموسم، خاصة بعد الفوز العريض الذي حققه في مباراته الماضية أمام مركز شباب زينهم، بنتيجة ٩ – صفر.

 

ويمتلك فريق الأهلي ٢٠٠٠ في رصيده ٢١ نقطة، جمعها من سبعة انتصارات متتالية، حيث فاز على المطرية ٧ – صفر، وعلى الغابة ٤ – صفر، وعلى النصر ٣ – ١، وعلى منشية حلوان ٩ – صفر، وعلى اتحاد الشرطة ٦ – صفر، وعلى شباب الأميرية ٣ – صفر، وعلى شباب زينهم ٩ – صفر، مسجلاً ٤١ هدفاً مقابل هدف واحد في مرماه.

 

ويضم الجهاز الفني لفريق ٢٠٠٠ بالأهلي مدحت طه إسماعيل مديراً فنياً، وإسحق أول مدرباً عاماً، وخالد حسن مدرباً لحراس المرمى، وصابر سينادة إداريا ، ومحمد فتحي درويش طبيبا ، وأحمد عبد الخالق إخصائيا للتدليك.

 

ــــــــــــــــــــ

 

الفريق الاول لكرة السلة ،رجال، بالنادي الأهلي يخوض مباراة مهمة اليوم الاثنين أمام فريق الزمالك في إطار مباريات دوري المرتبط للمحترفين.

 

وتنطلق المباراة في السادسة مساء على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، في جولة الإياب لتحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة بعد أن حقق الأهلي الفوز أمس الأحد بنتيجة ٩١-٨١ في لقاء الذهاب.

 

ويعقد أشرف توفيق المدير الفني محاضرة للاعبي الفريق قبل المباراة؛ للتأكيد على خطط اللعب وبعض النقاط الفنية بهدف الظهور تقديم عرض قوي وتحقيق الفوز.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

 

فريق الناشئين لكرة السلة بالنادي الأهلي تحت 18 سنة يلتقي اليوم الاثنين مع فريق الزمالك في إطار منافسات دوري المرتبط للمحترفين.

 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الرابعة عصرا على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية في إياب لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

 

ويسعى الفريق تحت قيادة مدربه أسامة السيد للظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز، خاصة أنه تغلب على الزمالك في مباراة الذهاب أمس الأحد بنتيجة ٦٦-٤١.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــ

 

أبطال الكاراتيه بالنادي الأهلي واصلوا فرض هيمنتهم على اللعبة وأضافوا إنجازاً جديداً للنادي، بعد نجاحهم في التتويج بلقب الدوري في منافسات الكاتا على مستوى الشباب والشابات.

 

بهذا الفوز حافظ الاهلي علي لقب دوري الكاراتيه «شباب وشابات» للعام الثالث عشر على التوالي ، وكانت فرق الكاراتيه بالنادي الاهلي قد فازت بلقب الدوري ايضا على مستوى فرق الناشئين والكبار هذا الموسم.

 

وجاء تتويج شباب الاهلي بدوري الكاراتيه تحت قيادة تامر جمال الدين وحاتم شاهين وإشراف علي صبري وعلي غباشي مديري القطاع للكاتا، وطارق رجب المدير الفني للكاتا، ومثل الأهلي في البطولة كل من مصطفى محمد رفعت وأحمد خالد حسن وعمر منتصر مجدي ويوسف أيمن أحمد ورضوان هشام رضوان ومحمد إيهاب حامد.

 

وحصدت شابات الأهلي لقب الدوري تحت قيادة علي غباشي مدير القطاع للكاتا، وسيف أكرم بطل مصر والعالم السابق، وبإشراف جمال خليل مدير القطاع وطارق رجب المدير الفني، ومثل الاهلي في البطولة ميرنا هلال ونادية السيد وشهد مصطفي ومنة الله ياسر وتسنيم أحمد صلاح وفجر عبدالكريم .

 

ـــــــــــ

 

شابات الأهلي في الكاراتيه حصلن على المركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز بمنافسات الكوميتيه عن الموسم الرياضي ٢٠١٩ ـ٢٠٢٠، وذلك بمشاركة ٧ لاعبات؛ بينهن لاعبتان تحت السن.

 

ومثل الأهلي في دوري الكاراتيه لمنافسات الكوميتيه كل مَلَك علي وإسراء أسامة ونور إيهاب وسارة خالد وزينب علاء وملك عبدالحميد ونورهان سامي، ونجحن في تحقيق المركز الثالث بمسابقة الدوري.

 

تحت قيادة عبدالرحيم قاسم، وخليفة عبد الدايم «شيكو»، و عبدالرحمن أحمد «بودي» مدرب اللياقة البدنية، والدكتور محمد عبداللطيف المدرب العقلي.

 

ــــــــــــ

 

فريق النادي الأهلي للجمباز حقق المركز الأول في بطولة الجمهورية تحت 7 و 10 سنوات، محققا 36 ميدالية متنوعة ، خلال المنافسات التي أقيمت على ملاعب نادي المقاولون العرب.

 

ونجح جمباز الأهلي تحت 7 سنوات بنات في حصد 16 ميدالية متنوعة منها 5 ذهبية و2 فضة و9 برونزية والحصول على المركز الأول، بمشاركة اللاعبات: جودي ايمن – داليدا إيهاب – هنا أسامة – مليكة أحمد – جني أحمد – ريماس محمد – ليلي إسلام – رزان عصام – هدي محمد – جني سامح – رهف وائل – رجا محمد – كرمة وائل – كرمة طارق – سلمي حسن.

 

بينما حقق فريق الناشئين تحت 8 سنة بنين المركز الأول في البطولة بعد حصد 20 ميدالية ذهبية، ومثل الفريق كل من حمزة معوض – محمد أحمد – مالك تامر – ياسين عبد الرحمن – أدم محمود – محمد حسن – أحمد محمود – محمد أحمد – عبد الرحمن طارق – كريم عاصم – أدم أحمد – علي شريف – أنس حازم – علي فهمي – باسم صلاح – عدنان سعيد – انس محسن – مالك عماد – يوسف كريم.

 

ويتكون الجهاز الفني لفريق الجمباز بالأهلي من الدكتور محمد فؤاد المدير الفني للقطاع، عرفات محمد مدرب فرق البنين، مها نجيب مدرب فرق البنات، ومها محمد حنفي مدربًا عاما، وأحمد مسعد طيبًا، ومصطفى كامل إداريًا.

 

ـــــــــــــــــــــــــــ

 

فريق النادي الاهلي لكرة السلة ،بنات 14 سنة، يخوض مباراة مهمة، اليوم أمام فريق مصر للتأمين ضمن منافسات بطولة منطقة القاهرة.

 

وتقام المباراة على صالة مصر للتأمين في تمام الساعة السادسة مساء، ويسعى الأهلي لتحقيق بها ومواصلة عروضه القوية في البطولة.

 

وكان فريق ناشئات السلة بالأهلي قد حقق الفوز في المباراة الماضية على حساب فريق مصر للتأمين بنتيجة 57-13 ضمن منافسات بطولة منطقة القاهرة.

فتحى الحصرى

فتحى الحصرى .كاتب ومصور وصحفى عمل لأكثر من ربع قرن بالمجلات اللبنانية الشبكة وألوان ونادين . صاحب دار همسة للنشر والتوزيع .وصاحب موقع مجلة همسة ورئيس ومؤسس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange