ط
مقالات فتحي الحصري

نقيب الموسيقيين هانى شاكر ..ماعلاقة تونس بالبقدونس ..بقلم رئيس التحرير


كتب / فتحى الحصرى
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نقابة الموسيقيين لاعلاقة لها بما يحدث من الموسيقييون
هذا هو الأمر الواقع للأسف .فالسيد النقيب هانى شاكر زاده الله من فضله .لايجد الوقت الكافى لمتابعة شؤون نقابته وما يحدث من أعضائها .فكيف لمطرب لايكاد ينته من حفل حتى نجده فى غيره أن يكون لديه الوقت الكافى لمباشرة أعماله كنقيب لفئة تكاد تكون هى الأشهر والأكثر عددا …!
أنا هنا لاأطالبه بالكف عن الغناء فهذا سيكون إجحافا فى حق الموسيقى والغناء ومحبيه وأنا منهم ، ولكنى أيضا أطالبه بأن يكون نقيبا حقيقيا لاإسما فقط ..! فأين هو مما يحدث على الساعة الغنائية من مهاترات ومشاجرات بين أعضاء نقابته ولم نجده يوما يتخذ موقفا إيجابيا ..؟
عندما اندلعت الأزمة التى تسببت بها المغنية شيرين الشهيرة بشيرين آه ياليل بعدما تطاولت على أحد زملائها  بالقول المسجل صوتا وصورة لم يتحرك النقيب لاحتواء تلك الأزمة وكأنها لاتعنيه ولا تعنى نقابته بل تجاهل الأمر ووقف ليغنى .. أنا أعلم أنه لاحرفة له سوى الغناء وأن أعمال النقابة هى أمر يأتى فى المرتبة الثانية لديه ..! ولا غضاضة فى ذلك ولكن حتى المرتبة الثانية لم ترق إلى أى اهتمام لديه .بل ترك الحبل على الغارب لأعضاء نقابته يرتعون كيفما يشاؤون دون محاسبة ..!
أنا هنا لن أتطرق إلى الحالة المتردية لسوق الغناء والذى أصبح مرتعا لكل من ليست له وظيفة بل صار الغناء مهنة أشباه العاطلين وأرباب البلطجة وانظر إلى الأشكال التى تطالعنا كل يوم وفى كل مكان باسم مطربين ومطربات ..!
وأيضا لن أحدثه عن الإجراءات التى صدعنا بها فور توليه شؤون النقابة عن تطهير السوق الغنائى ةلكن على مايبدو أنها كانت مجرد كلمات ضاعت فى خضم الحفلات التى لم يعد معها قادرا على أى أمر من أمور نقابته المزعومة ..!
غيرأنى سأحدثه عن الذى صدر من المغنية التى لاتعرف معنى أنها تمثل دولة فى حجم مصر عندما تصعد على أى خشبة مسرح فى أى دولة ..!
كنت أظن أن النقابة الموقرة ورئيسها الأكثر وقارا سوف يقيمون الدنيا بعدما وقفت تلك المغنية على مسرح مهرجان قرطاج فى تونس لتقول بالحرف الواحد أن ابنتها لاتعرف الفرق بين تونس والبقدونس وأن الاتنين لونهم أخضر .. لتهب عليها عواصف النقد من كل مكان إلا من النقابة النائمة فى العسل هى وأعضاؤها ..! بل زادت على ذلك فى المؤتمر الصحفى أن إساءتها للمطرب عمرو دياب كانت مقصودة وليست ذلة لسان ..!
أى تبجح وصفاقة أكثر من ذلك ..؟ وماذا تنتظر النقابة ونقيبها المطرب الكبير كى يتخذوا موقفا متشددا مع تلك المغنية التى صارت أخطاؤها فى حق مهنتها وبلدها تفوق الوصف ..!
حضرة النقيب المطرب إن لم تكن قد علمت بما فعلته تلك المغنية فتلك مصيبة . وإن كنت علمت وتجاهلت الأمر فالمصيبة أعظم وفى تلك الحالة أناشدك بترك النقابة لمن يفهم فى شؤونها وكفانا سماعك وأنت تطربنا وعلى رأى المثل القديم ..صاحب بالين كداب وستين كداب كمان

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى