ط
أخبار متنوعة

وزيرة الثقافة تتوجه إلى ألمانيا من أجل جائزة الـ”ميوزيك أوورد”

كتبت: أميمة أحمد ماهر

غادرت الدكتورة “إيناس عبد الدايم” وزيرة الثقافة، القاهرة، اليوم الثلاثاء، متوجهة إلى ألمانيا لتتسلم جائزة “ميوزيك أوورد” الألمانية ، والتي نالتها فرقة “كايرو ستيبس” في الموسيقى.

وتتسلم “عبد الدايم” الجائزة في حفل ضخم بأكبر قاعات ومسارح برلين، يوم الخميس المقبل الموافق 19 أبريل، ومن المقرر أن تعزف وزيرة الثقافة على آلة “الفلوت” مع فرقة “كايرو ستيبس” خلال الحفل .

ويحضر الإحتفالية عدداً كبيراً من المسؤولين الألمان والموسيقيين والفنانين ، بينما يحضر من الجانب المصري  السفير” بدر عبد العاطي” سفير مصر في ألمانيا وأعضاء السفارة المصرية والدكتور “أحمد غنام” المستشار الثقافي المصري بالسفارة المصرية بألمانيا.

يذكر أن فرقة “كايرو ستيبس” تأسست عام 2002 بالتعاون مع عازف العود المصري الملحن “باسم درويش”، وعازف البيانو والمؤلف الموسيقي الألماني “ماتيس فراي”، والفرقة عبارة عن فريق جاز صوفي عالمي، يتكون من 16 عازفاً موسيقياً من الألمان والمصريين.

وحققت الفرقة شهرة عالمية تحت قيادة عازف البيانو وقائد الأوركسترا “سيباستيان موللر”، نتيجة أسلوبه الفني المتميز الذي يعتمد على مزج أساليب موسيقية متنوعة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى دمج الموسيقى المصرية الشرقية مع ارتجالات الموسيقى الكلاسيكية والجاز الحديثة والأصوات الإلكترونية.. ونجح “موللر” في تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة من خلال حفلاته بدار الأوبرا المصرية منذ عام 2009.

زر الذهاب إلى الأعلى