ط
هنا الجزائر

يقترح مجموعة تجمع بين فن البوب و الرسم المعرض الأول لـ “الرجل الأصفر” بالجزائر العاصمة


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
افتتح معرض الرسم مؤخرا بمبادرة الفنان الرسام ياسر عامر أو الملقب بـ “الرجل الأصفر” بقاعة الفن “سين آرت غالري” بالجزائر العاصمة.
ويعرض ياسر عامر لأول مرة في الجزائر و يقترح مجموعة تجمع بين فن البوب و الرسم حيث عرفت نجاحا كبيرا عبر شبكة الأنترنت و حتى في الخارج.و تم اقتباس الرجل الأصفر من العبارة الجزائرية “ضحكة صفرة” و هي بالنسبة للفنان تمثل “المجتمع الحالي”.
ياسر عامر من مواليد عام 1989 بالبليدة و درس الفنون و التصميم بجامعة مستغانم قبل أن يلتحق بمدرسة الفنون الجميلة بذات المدينة و فيها قال أنه “أقام ورشته في المقاهي الشعبية التي كانت مصدر إلهامه”.
وفي سنة 2012 عمل كمساعد للفنانين دنيس مارتنيز و علي سيلم و نال في 2013 “جائزة علي معاشي” الثالثة في الرسم و شارك في الطبعة السنوية الثالثة المتوسطية للفن المعاصر بوهران.وابتداء من سنة 2015 باشر ياسر عامر مشواره الفني في الخارج و عرض في العديد من الصالونات و المعارض الدولية للفنون المعاصرة بأوروبا لاسيما المملكة المتحدة و بلجيكا و هولندا و فرنسا و إسبانيا.و لأول مرة يلتقي الفنان بجمهوره من خلال هذا المعرض الذي سيتواصل إلى غاية 27 مايو.

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى