ط
أخبار متنوعة

رشيد مشهراوي يكشف تفاصيل “كتابة على الثلج”

12308303_10204841779076695_1052489651792877141_n

 

يبدأ التحضير للفيلم الروائي الجديد “كتابة على الثلج” للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي في بداية العام في شهر ينايرالمقبل، وسيكون التصوير في شهر مارس القادم، واختار رشيد مشهراوي أن تكون مواقع التصوير في تونس.

الفيلم من إنتاج مشترك: فلسطين، مصر وتونس، وبمساهمة آخرين حيث يحرص رشيد مشهراوي على العمل على تطوير وتشجيع الإنتاج المشترك العربي العربي والتوزيع بين البلدان العربية في دور العرض والمهرجانات.

“كتابة على الثلج” أيضاً هو تجربة لمشاركة فنانين ونجوم من بلدان عربية مختلفة وهم: الفنانان السوريان، الفنان جمال سليمان والفنان قصي خولي، والفنانة الفلسطينية عرين عُمَري والفنان الفلسطيني رمزي مَقدِسي، والفنانة اللبنانية دياموند أبو عبود.

قصة وسيناريو الفيلم الذي كتبه رشيد مشهراوي مع إبراهيم المزيّن هي عبارة عن محاولة للتعامل مع الانقسام الإيديولوجي الفكري الديني والجغرافي في فلسطين، وهو أيضاً لإعطاء نموذج لما يحدث في العالم العربي والانقسامات الجارية على أسس عرقية طائفية ودينية، حيث المستفيد الأول من كل ذلك هو الاحتلال المباشر بالنسبة لفلسطين وغير المباشر بالنسبة للعالم العربي.

“كتابة على الثلج” أيضاً هو محاولة للخروج بتجربة سينمائية، تحاول تجسيد تلك الأفكار عبر شخصيات حية من دم ولحم، تنحصر في مكان وزمان محددين محاطة بظروف وأحداث غير عادية تدفعها للتعمق في ذاتها ولمس حقيقتها والبوح اللفظي والفعلي بما تخفيه نفوسها والذي يصعب التطرق إليه في الظروف العادية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى