ط
رياضه

25 أغسطس.. افتتاح كأس مصر للألعاب الذهنية برعاية الاتحاد الدولي “للسوروبان والرياضيات الذهنية”

أعلن محمد الجيلاني، الإتحاد الدولي للسوروبان والرياضيات الذهنية، عن انطلاق الموسم الثالث من بطولة كأس مصر للألعاب الذهنية ، يوم الجمعة 25 أغسطس الجاري بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

ويشارك في البطولة 210 متنافسًا من مختلف محافظات الجمهورية، إضافة إلى 35 مدربًا في الحساب الذهني معتمدين من الاتحاد الدولي للسوروبان والرياضيات الذهنية، ومن المنتظر أن يحصل الفائزون على جوائز قيمة بالإضافة إلى المشاركة في المنتخب المصري للحساب الذهني المقرر مشاركته في مختلف المسابقات القارية والدولية.

وقالت الدكتورة إيمان الششتاوي رئيس لجنة التدريب بالاتحاد، إن البطولة حظيت بدعماً واهتماماً كبيراً من أولياء الأمور، حيث تراوحت أعمار المتسابقين المشاركين في البطولة من 5 إلى 15 سنة، ومن المتوقع أن العدد من الأطفال سيزدادون في المسابقات القادمة، خاصة بعد النجاح الكبير في مسابقة العام الماضي.

وأوضح الدكتور محمد الجيلاني، أن تنفيذ فعاليات بطولة الاتحاد الدولية من خلال منصة الاتحاد على الإنترنت، بسبب التكلفة الباهظة لارتفاع تكاليف السفر والرحلات الجوية، مضيفا أنه سيتم الإعلان عن العديد من المفاجآت خلال إقامة فعاليات البطولة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange