منحت جامعة ميونخ الألمانية “الدكتوراة الفخرية” للمخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى
جاء ذلك تقديرًا لأدواره وإسهاماته في الحقل الثقافى والفنى التنويرى وعلى مجهوده في نشر ركائز الثقافة العربية والقيام بالتثقيف الجماهيري والفنى لدى الشباب والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية .
وقد سلمه الشهادة والدرع المستشار بوزارة السياحه يحيي خشبة نيابة عن الدكتور زيدان شيكر رئيس إدارة قسم منح الدكتوراة الفخرية بالشرق الاوسط بالجامعه الالمانيه ، يذكر أن جامعة ميونخ الألمانية من أكبر جامعات العالم وفاز منها أربعة عشر بجائزة نوبل للسلام .
جاء ذلك بحضور الناقده الدكتوره ناهد عبد الحميد و الدكتور مظهر شاهين والداعيه ناديه عماره والدكتور محمد عثمان والدكتور جمال زهران ومن القوات المسلحه اللواء عبد المعم سعيد ، اللواء عرفات طحير والمستشار السورى نادر عكو والدكتوره منى ابو هشيمه والدكتور مصطفى سليم رئيس المركز القومى للمسرح والفنان القدير محمد دسوقى رئيس مركز الهناجر للفنون والدكتور احمد عواض رئيس المركز القومى للسينما ومعالى السفير فخرى نور الدين واخرين من المثقفين وصفوة المجتمع