أخبار مجلة همسة

وفاة الفنان أحمد راتب إثر أزمة قلبية مفاجئةوداعا زبيدة ثروت قطة السينما ورحلت صاحبة أجمل عيونمجلة همسة تطلق شعارها لمهرجان العام القادم ويحمل اسم سمراء النيل مديحة يسرىبالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “

الألم والأمل بقلم / أميرة إبراهيم

Share Button

أميرة ابراهيم

‏بين الالم والامل لا يبقي شئ ……. تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة …. فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقوة …….. والله مع الصابرين …….. لا تقهر أحداً كي تسعد نفسك …….ولا تظلم نفساً لتبر أخطائك ……حاول دائماً أن تبني سعادتك دائماً بعيداً عن أذية الناس ….. لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك …….. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة ……. يمكن للإنسان أن يعيش بلا بصر ولكنه لا يمكن أن يعيش بلا أمل …… لا معنى للحياة من دون أمل ولا قيمة لها دون وجود التفاؤل فالحياة مليئة بالعقبات والمشاكل والصعوبات ….. فإذا فقد الأمل لا نستطيع أن نكمل طريقنا بسلام …… نحن نعيش لكي نرسم ابتسامة ….. ونمسح دمعة…. ونخفف ألما .. ولأن الغد ينتظرنا ….. والماضي قد رحل وقد تواعدنا مع أفق الفجر الجديد ……. الأمل هي تلك النافذة الصغيرة …. التي مهما صغر حجمها ….. إلا أنها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة …..
الأمل وحده يزرع السعادة في قلوبنا …..فطالما هناك غد اذن لابد من وجود الأمل ……. الناس معادن.. تصدأ بالملل، و تتمدد بالأمل، و تنكمش بالألم …الثقة بالله أزكى أمل ……. والتوكل عليه أوفى عمل. مصطفى صادق الرافعي ….تذكر يا صديقي… إن الأمل شئ جيد، والأشياء الجيدة لا تموت أبداً.
الإنسان دون أمل كنبات دون ماء، ودون ابتسامة كوردة دون رائحة…. ودون إيمان بالله وحش في قطيع لا يرحم ……
المتفائل يقول : إن كأسي مملوءة إلى نصفها .. و المتشائم يقول : إن نصف كأسي فارغ …. لولا الأمل في الغد لما عاش المظلوم حتى اليوم …..أجمل وأروع هندسة في العالم أن تبني جسراً من الأمل على نهر من اليأس ….هناك أشخاص هم الأمل بذاته ….. قد يتحول كل شي ضدك و يبقى الله معك فكن مع الله يكن كل شي معك …..أنا متشائم بسبب الذكاء ولكني متفائل بسبب العزيمة …..لماذا الخوف والشمس لا تظلم في ناحية إلا وتضيء في ناحية أخرى ….
إذا فقدت مالك فقد ضاع منك شئ له قيمة، وإذا فقدت شرفك فقد ضاع منك شئ لا يقدر بقيمة …..وإذا فقدت الأمل فقد ضاع منك كل شئ ….. العقل القوي دائم الأمل، و لديه دائما ما يبعث على الأمل ….. أحياناً يغلق الله سبحانه وتعالى أمامنا باباً لكي يفتح لنا بابا آخر أفضل منه ولكن معظم الناس يضيع تركيزه ووقته …. وطاقته في النظر إلى الباب الذي أغلق، بدلا من باب الأمل الذي انفتح أمامه على مصراعيه …. الآمال العظيمة تصنع الأشخاص العظماء ….
المؤمن كالورقة الخضراء لا يسقط مهما هبت العواصف ليس المهم ما يحدث لك بل المهم ما الذي ستفعله بما يحدث لك
الأفضل دائماً أن نتطلع للأمام بدلاً من النظر إلى الخلف …..
يجب أن يكون احساسك ايجابياً مهما كانت الظروف ومهما كانت التحديات ومهما كان المؤثر الخارجي …. قد تتحمل الألم ساعات لكن لا ترض باليأس لحظة ….. لا تيأس، فعادة ما يكون آخر مفتاح في مجموعة المفاتيح هو المناسب لفتح الباب …….استعن بالله و لا تعجز …… لا يأس مع الحياة ، و لا حياة مع اليأس …. يصبح الانسان عجوزاً حين تحل الأعذار محل الأمل التفاؤل يمنحك هدوء الاعصاب في أحرج الأوقات …..إذا شعرت بالتشائم تأمل الوردة …… كل عسير اذا استعنت بالله فهو يسير …..لا تيأس إذا تعثرت أقدامك .. وسقطت في حفرة واسعه ….فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكا وقوة ….. والله مع الصابرين ..لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك ..فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة و الابتسامه …لا تضع كل أحلامك في شخص واحد .. ولا تجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته .. ولا تعتقد أن نهايه الأشياء هي نهاية العالم .. فليس الكون هو ما ترى عيناك …لا تنتظر حبيباً باعك .. وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلل لداخلك فتأمل للحياة ………
Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2016/12/23 8:38م تعليق 0 26

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*