الرئيسية » أخبار متنوعة » محليات » السبت تنسيق المرحلة الثالثة للثانوى أماكن خالية بكليات التعليم الصناعي والزراعة والتجارة والآداب والحقوق
خالد عبد الغفار التعليم العالى

السبت تنسيق المرحلة الثالثة للثانوى أماكن خالية بكليات التعليم الصناعي والزراعة والتجارة والآداب والحقوق

خالد عبد الغفار التعليم العالى

المصدر.جريدة الجمهورية

تبدأ المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات “الترسو” غدا السبت وتستمر لمدة 3 أيام لتتوقف ثم تستأنف مرة أخري بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بحد أدني 205 درجات بنسبة 50%.
قال الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي انه سيتم ارجاء إعلان نتيحة ترشيحات المرحلة الثالثة حتي يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.
أضاف الوزير ان الفرصة مازالت متاحة لطلاب هذه المرحلة للالتحاق بالكليات الجامعية وبعض المعاهد.. في الشعبة العلمية كليات التعليم الصناعي وبعض المعاهد العليا الهندسية والمعاهد التكنولوجيا و المتوسطة بكليات التجارة والحقوق والآداب “انتظام وانتساب” وبكليات التربية الرياضية والفنية والموسيقية
وفي الشعبة الادبية هناك أماكن لطلاب ثالثة تنسيق بكليات التجارة والحقوق والآداب “انتساب” وكليات الاقتصاد المنزلي وكليات التربية ¢إبتدائي¢ والخدمة الاجتماعية والتربية الموسيقية والنوعية ومعاهد اللغات وإدارات الاعمال والحاسبات والمعلومات.
وشدد الوزير علي أن الطالب الذي سيتخلف عن التسجيل لا يلومن إلا نفسه لانه لن يتم تسكينه إلا علي الاماكن المتبقية بالمرحلة الثالثة.
ووجه الوزير النصيحة للطلاب بأنه علي الطالب الذي يريد الالتحاق بكلية معينة عليه تسجيل كل كليات هذا القطاع ضمن رغباته ولا يستبعد أي كلية لانه لاتنسيق للطالب بعد إعادة التنسيق.
موضحاپأنه فيما يتعلق بالطلاب المتظلمين الذين يتم إضافة درجات لهم من وزارة التربية والتعليم سيتم إلحاقهم بأعلي الكليات التي سجلوها ضمن رغباتهم.
وبالنسبة للطلاب المتخلفين من المرحلتين الاولي والثانية الذين سيسجلون في هذه المرحلة.
أوضح سيد عطا المشرف العام علي مكتب التنسيق أنه سيتم ترشيحهم علي الاماكن المتبقية من مراحلهم.پ
أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية عن استقبال الطلاب حتي يوم 15 أغسطس الحالي وأن المجلس أوصي في جلسته الأخيرة بأن يكون الحد الاقصي لزيادة المصروفات علي الطلاب الجدد 10%. ولا تكون هناك زيادة علي القدامي.
أوضح أبوستيت أنه عقب الانتهاء من توزيع الشرائح الثلاثة الثلاثاء المقبل بحضور رؤساء الجامعات ومستشاري الوزير لمراجعة إحصائيات القبول في كل الجامعات. وسيتم اتخاذ القرار المناسب سواء بزيادة الأعداد أو خفض الحد الأدني وفقا لخريطة الشرائح الثلاثة.
أشار أبوستيت إلي أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بزيادة الاعداد بأي كلية من كليات الجامعات الخاصة التي تطالب بذلك مستفيدة من كثرة قوائم الانتظار بكثير من كليات الهندسة والاسنان والطب البشري والعلاج الطبيعي.
ومن ناحية آخري تستمر الجامعات الخاصة في تلقي التقدم للمنح المجانية للراغبين في الحصول عليها وفقا للشروط التي تم تحديدها وتشمل ألا يقل مجموع المتقدم للمنحة عن الحد الأدني للقبول بالكلية وتكون الأولوية لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة والمدنيين والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وأن يكون الطالب من خريجي العام الدراسي 2016-2017 من إحدي المدارس الحكومية. وألا يكون قد تقدم بأوراقه للالتحاق بأي جامعة خاصة أو أهلية.
كما اشترطت القواعد اقتصار طلب المنحة من جامعة واحدة فقط. ويتم التقدم للحصول علي المنح للجامعات المعنية مباشرة.
وقال وزير التعليم العالي إنه تم التواصل مع عدد من محافظي المحافظات الحدودية لتوجيه جزء من هذه المنح لأبناء تلك المحافظات وذلك في ضوء القواعد التي أقرها المجلس.
قال ¢سيد النجار¢ مدير الادارة التعليمية بشبين القناطر: اننا انهينا كافة الاستعدادات والتأمينات الخاصة بامتحانات طلاب المرحلة الثانوية العامة المنتظرة يوم السبت القادم والتي ستستمر لعشرة ايام وتم الانتهاء من تجهيز 21 استراحة .لاستقبال المراقبين والملاحظين من المعلمين والمعلمات .وانه تم تجهيز اللجان والادوات اللازمة للامتحانات بالاضافة الي التنسيق مع مديرية امن القليوبية في التأمين وتكثيف التواجد الأمني امام اللجان .ونعمل علي تأمين وصول الصناديق وفتحها وتوزيع الأوراق علي الطلاب لضمان عدم تسرب الامتحانات ونشدد علي منع دخول المحمول.
أسيوط- محمود العسيري:
أعلن الدكتور عصام زناتي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب عن مواصلة العمل داخل مكاتب التنسيق الالكترونية الثلاثة التي وفرتها الجامعة هذا العام وذلك لمعاونة طلاب الثانوية العامة الراغبين في تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الالكتروني للالتحقاق بالكليات المختلفة وذلك في المرحلة الثالثة للتنسيق وكذلك المتخلفون عن عمليات التقديم بالمرحلتين الأولي والثانية والتي من المقرر لها ان تبدأ السبت القادم 12 اغسطس وتمتد إلي 14 من نفس الشهر الجاري.
أشار زناتي إلي ان المكاتب الثلاثة تتضن المكتب الرئيسي بكلية الآداب والمكتب الثاني بالمدينة الجامعية قطاع “أ” والمكتب الثالث بالوادي الجديد موضحاً ان الجامعة قامت بتخصيص 145 جهاز حاسب آلي متصلة بشبكة المعلومات بالجامعة مزودة بخطوط انترنت اضافية وأجهزة طابعة موضحاً ان الجامعة كانت قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة للتيسير علي الطلاب المتقدمين لمراحل التنسيق المختلفة وتوزيع الطلاب علي الكليات والمعاهد المختلفة.
من جانبه أضاف الدكتور عادل أبوالمجد عميد كلية الحاسبات والمعلومات والمشرف علي مكاتب التنسيق الالكتروني بالجامعة ان توزيد مكاتب التنسيق الثلاث بعدد من مهندسي الشبكات وموظفي الصيانة وشئون الطلاب المركزية وذلك لمعاونة الطلاب أثناء ملء رغباتهم والرد علي استفساراتهم واشار إلي ان الهدف من عملية التنسيق الالكتروني هو التيسير علي الطلاب والاجابة عن استفساراتهم الخاصة بخطوات عملية التسجيل.

تعليقات

تعليقات

عن همسه

فتحى الحصرى صحفى فنى ومصور فوتوغرافى محترف ..الصورة عندى هى موضوع متفرد قائم بذاته والكلمة هى شرف الكاتب هكذا تعلمت من اساتذتى فشكرا لكل من تعلمت منهم

شاهد أيضاً

تعليم الغربية: انطلاق القافلة الطبية بمدارس السنطة

الثلاثاء 12/9/2017 كتب : ياسر الشرقاوي استقبلت ادارة السنطة التعليمية القافلة الطبية، ضمن بروتوكول التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *