ط
ركن الدين

هل السحر والاستعانة بالجن يمنعان الرزق . د.على جمعة يجيب

قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق إن زمن السحر قد ولى منذ زمن وأنه الآن لا يستطيع الجن فعل أي شيء مع الإنسان بل على النقيض الجن أصبح الآن هو الذي يتعلم من الإنسان المكر والترتيبات والخداع  وقد فاض به من بني الإنسان لعجزه أمامهم.

وأضاف جمعة خلال مجلس الجمعة الأسبوعي ردا على  تساؤل حول ما إذا كان السحر أو الجن يستطيع أن يحول دون وصول الرزق أو أن يؤدي إلى موت إنسان.

قائلا: إن كثيرا من الجن قد أنسحب إلى أعالي الجبال وأطراف المحيطات  وترك بني الإنسان منذ زمن وأنهم يتدبرون بني البشر وما يصنعون من الدسائس والمكائد ويتعجب من حاله لأنه لم تأت مثل تلك الأفكار على باله يوما.

وأكد جمعة أن أعمال السحر وتسخير الجن لإلحاق الأذية ببني البشر كان يمكن بل وكان يحدث في الماضي منذ زمن, ولكن الآن طغيان وتجبر  بني البشر لا نهاية له بل يفر من مثله الجن ويشكوا.

وعلق المفتي الأسبق على السؤال مازحا: اتركوكم من الجن وأفعاله وركزوا على ما نحن فيه الآن, ويجب أن يهتم كل إنسان بنفسه ولا يشغل نفسه بمثل هذه الأمور.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى