الرئيسية » أخبار متنوعة » المصور الهاوي محفوظ سايح يتوج الأول في ملتقى الصورة الفوتوغرافية بتونس

المصور الهاوي محفوظ سايح يتوج الأول في ملتقى الصورة الفوتوغرافية بتونس

من مكتب الجزائر / براضية منال

تمكن هذا الأسبوع المصور الهاوي الشاب محفوظ سايح من مدينة أولاد جلال غرب بسكرة، من التألق في الملتقى الدولي الأول للصورة الفوتوغرافية والذي نظم بمدينة بنزرت التونسية في الفترة الممتدة بين 21 و25 أكتوبر الجاري، وذلك بمبادرة من الجمعية الوطنية للثقافة والسياحة ببنزرت بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت والصندوق العالمي للطبيعة، حيث تمكن ممثل الجزائر من التألق ونيل الجائزة الأولى بكل جدارة واستحقاق متفوقا على أكثر من 77 مشاركا من عدة بلدان غربية.

وفي تصريح خصّ به الشروق بعد عودته مباشرة من تونس يوم الخميس، أكد المصور محفوظ سايح، أن التتويج لم يكن سهلا أمام المنافسة القوية للمشاركين الآخرين، وعن طبيعة المنافسة، قال إنها تمت ميدانيا بمدينة بنزرت بتونس من خلال القيام بخرجة تصويرية ليومين متتاليين، ثم تقديم الصور الملتقطة واقتراحها على لجنة التحكيم المكونة من خبراء في التصوير من مصر وايطاليا والجزائر ودول أخرى. وقد تمكن ممثل الجزائر من التألق بفضل صورة فوتوغرافية تم اختيارها من مجموع 250 صورة.
كما تم اختيار صورة ثانية له من بين أحسن الصور العشر الأولى. المصور محفوظ لم يخف سعاته الكبيرة، كون هذا التتويج جاء في أول مشاركة دولية له خارج الوطن وهي توفيق من الله كما قال، وفخر له، طالما أنه استطاع أن يمثل الجزائر ويرفع رايتها في مجال التصوير الفوتوغرافي متمنيا تحقيق المزيد خصوصا، وأن مسيرته في مجال التصوير حديثة جدا، وهي تعود إلى ثلاث سنوات فقط استطاع من خلالها التميز وطنيا وحتى دوليا
ألف مبروك محفوظ مع تمنياتنا لك بمزيد من النّجاح و التّألّق12189726_920492748021200_9217708687964173581_n

تعليقات

تعليقات

عن أمنية محمود

شاهد أيضاً

بالصور..كلة العلوم تكرم الكابتن احمد حسن ووالمفكر السياسي ثروت الخرباوي.

احمد حنفي. افتتحت كلية دار علوم جامعة القاهرة اليوم الاْثنين، أولى ندوات مهرجان اﻷنشطة الطلابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *