ديكور

“جوتن” تعلن عن اطلاق مجموعة ألوان 2019

أعلنت” جوتن”، الشركة الرائدة عالميًّا في مجال تصنيع الدهانات بالمنطقة، عن إطلاق مجموعة ألوان 2019 التي تعكس روح الحياة المعاصرة حول العالم، مستندة في اختيارها على أسس الراحة والسكينة، الأسس التي يرغب أن يشعر بها الإنسان في منزله وسط صخب الحياة وتسارع وتيرة عجلاتها.

على مدى عام، قام المتخصِّصون وخبراء الألوان في “جوتن” بتجميع ألوان الموضة للعام الجديد، والناتجة من أفكارٍ إبداعيَّة من مجموعة من الباحثين العالميين في موضة الألوان العصريَّة.
تشمل مجموعة ألوان جوتن لعام 2019، والمسمّاة “هويتي” Identity، على 28 درجة لونية.
ولمناسبة إطلاقها، صرَّحت مديرة الألوان والإبداع في “جوتن الشرق الأوسط والهند وإفريقيا” رنا خضرا: “سيعبِّر منزل العام 2019 عن طبيعة قاطنيه وسماتهم الشخصيَّة؛ مجموعة ألوان 2019 تُعدُّ أكثر من مجرَّد مرجع لألوان دهانات جديدة، بل هي نتاجٌ وخلاصةٌ لجهود عام كامل من البحث المُتعمِّق في صيحات الموضة العالميَّة، وتفسير للطريقة التي ترسم بها دواخلنا الوجدانيَّة ملامح البيئات المحيطة بنا، فضلًا عن كونها دليلًا إرشاديًّا عمليًّا يُمكِّننا من تحويل المنزل إلى انعكاس أصيل لما نحن عليه”.
صُمِّمت مجموعة ألوان 2019 بطريقة تتيح ابتكار مجموعات ألوان عمليَّة، من خلال أداة سهلة الاستخدام. وتُيسّر هذه الأداة على المستخدمين فرصة التعرُّف إلى الدرجات اللونيَّة التكميليَّة بسهولة ضمن مجموعة لونية واحدة، أو الحصول على تدرُّج متناغم للألوان في المساحة نفسها. وسيتمكَّن المرء أن يبعث الحياة في المنزل، لمجرَّد طلاء الجدران بألوان تضفي مظهرًا جديدًا بالكامل، من دون تكبُّد التكاليف الباهظة بتجديد الأثاث على سبيل المثال.

هادئ

تتسم الهويَّة الهادئة بالألوان اللطيفة والحيادية الخفيفة والتباينات اللونية الدافئة والدقيقة، وهي تُركِّز على المعنى وتضعه فوق كل اعتبار في الأشياء التي تحيط نفسها بها. منزل صاحب هذه الهويَّة ملاذ للحياة البسيطة التي يعمُّها السلام والسكينة والهدوء، حيث تترك الأعمال الفنيَّة وقطع الديكور والأثاث التي تحمل أهميَّة شخصيَّة عميقة، لمسة جماليَّة شخصيَّة الطابع. ولا مكان في بيئة هذه الهويَّة لأشياء غير ضروريَّة أو لما هو غير أساسي.

راقي

درجات من الأخضر والأصفر تُحفِّز الأحاسيس يمكن منحها عُمقًا أكبر بتأثيرات مختلفة الملمس؛ الهويَّة النقية خاصَّة بالفرد المعاصر والحريص وصاحب التصوُّرات المثيرة للاهتمام، بحيث تنتشر في منزله مجموعة مُنتقاة من القطع الفنيَّة والمشغولات اليدويَّة والقطع العتيقة والتصاميم المعاصرة، التي رُتّبت في وضعيَّات تُكسبها معانيَ جديدة ضمن العلاقات التي تربط واحدتها بالأخرى.
المنزل ذو الهويَّة النقيَّة معرض شخصي وحوار بين الألوان والأشياء التي تكتسب أهميتها من كُلِّيتها، لا من مجموع أجزائها.

طبيعي

صاحب هذه الهويَّة المتجذِّرة في الأرض، بألوانها الحمراء الترابية الدافئة، والخوخية المثيرة للأحاسيس والخضراء، وأيضًا الألوان المحايدة الداكنة، هو حرفيّ ذو صنعة فنيَّة، وفرد يستمتع بالعمل بيديه، ويُبدي تقديره لأصل الأشياء ومنشئها الأول. فقد يكون طاهيًا أو صيَّادًا أو خبَّازًا أو نجَّارًا يجد الجمال في الحرفة والمنفعة التي تنعكس في منزل ريفي الطابع وأرضيَّات كاملة ذات تأثيرات ملمس طبيعية من الخشب والحجر، التي تسودها ألوان الأرض والتربة والرمال.

وتُجسّد الهويَّات الإبداعية الثلاث المذكورة مجموعة مُنوَّعة من الشخصيَّات الفريدة، كلٌّ منها يتعلَّق بإحدى اللوحات اللونيَّة المُساعدة في إضفاء الطابع الشخصي على المنزل. وقد تعاونت “جوتن” مع خبيرين في تحويل الألوان الثمانية والعشرين إلى واقع مرئي وملموس، هما: المصوِّرة لين ثيت كلاين واستوديو التصميم Kråkvik & D’Orazio في أوسلو، حيث استطاعا أن يُجسِّدا ويعرضا هذه الهوَّيات في ثلاثة تجهيزات داخلية مختلفة.

تتوافر موضة الألوان المذكورة ضمن دهانات “فينوماستيك مذهل” التي تعطي طبقة من اللمسات الحرير الفاخرة والناعمة وتجمل الجدران بحيث تجعلها تبدو جديدة كل يوم ودهانات “فينوماستيك بيتي مطفي غني” التي تعطي التجربة اللونية المفضَّلة لناحية الدقَّة وتضمن لأصحاب المنزل أن يحصلوا على المظهر الذي يتمنونه. وتتوافر في متاجر “جوتن” بالمنطقة.
إشارة إلى أنَّ تنزيل التطبيق الذكي ColourDesign من “جوتن” يُتيح للمستخدم العثور على اللون المُفضَّل من شريحة موضة الألوان الجديدة التي يمكنه تنفيذها “بصريًّا” (من خلال التطبيق) على الجدران الداخليَّة والواجهات الخارجية للمنزل، لضمان اختيار الألوان المناسبة تمامًا للمساحات من الناحية الجمالية قبل طلائها فعلًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق