ط
محليات

وزير التموين . سنبدأ ضخ السكر بمخازن الجملة فى كل المجافظات وزيادة 2 كيلو سكر لكل بطاقة تموين من يوم الإثنين

فى إطار الحرص على توفير سلعة السكر ومواجهة ارتفاع الأسعار فى الأسواق تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من بعد غد الاثنين زيادة كميات السكر المطروحة على بطاقات التموين وصرف كيلو سكر حر للبطاقة التموينية التى تتضمن 3 أفراد فأقل، وصرف 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقداً، بالإضافة إلى استمرار صرف السكر المخصص لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه للكيلو.

وتصرف وزارة التموين السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية من خلال ما يقرب من 40 ألف منفذ ما بين “المجمعات الاستهلاكية، مشروع جمعيتى، بدالى التموين “، حيث سيتم صرف 30 ألف طن سكر حر على البطاقات بسعر 27 جنيها للكيلو وصرف أيضا ما يقرب 65 ألف طن سكر تموين بسعر مدعم 12.6 جنيه للكيلو ضمن مقررات التموين لشهر ديسمبر الجارى، ويستفيد من منظومة دعم السلع التموينية ما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين على البطاقات وتتيح الوزارة ما يقرب من 30 صنفا من السلع الغذائية مثل الأرز والمكرونة والزيت والسكر وغيرها من السلع الأخرى ويتم صرف المنتجات بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات.

كما وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة باستمرار ضخ سلعة السكر بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وطرحها بسعر 27 جنيها للكيلو ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، كما تقوم غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة بمتابعة معدلات الضخ.

على جانب آخر يتابع جهاز حماية المستهلك حلقات تداول سلعة السكر بداية من مصانع الإنتاج إلى شركات الجملة فى المنافذ المنوطة بطرح سلعة السكر للمواطنين للتأكد من عدم احتكار السلعة أو وطرحها فى السوق السوداء حيث تجوب سيارات الضبطية القضائية للجهاز الأسواق بشكل يومى كذلك التنسيق مع مديريات التموين بكافة محافظات الجمهورية من أجل متابعة عمليات الصرف وإرسال تقرير يومى إلى وزارة التموين بشأن كميات السكر المنصرفة من المنافذ يوميا.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى ناشد فيه جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات تتعلق بالبيع بأسعار مرتفعة وأكثر من السعر المعلن من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضى يوميا، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999، حيث يقوم الجهاز بتلقى الشكاوى والعمل على حلها بجانب أيضا نزول حملات مفاجئة إلى الجهات المشكو فى حقها خاصة فى حال طرح سلع غذائية بأسعار أزيد من السلع المعلن أو طرح سلع ومنتجات منتهية الصلاحية، كما ينسق الجهاز مع الجهات المعنية من أجل توافر السلع والتأكد من بيعها للمواطنين خاصة السلع الأساسية المطروحة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى