الشعر والأدبمقالات رئيس التحرير

يوم رائع فى احضان الإسكندرية ومسابقة أمير شعراء العامية

بقلم / فتحى الحصرى
عدسة / عمرو فتحى الحصرى
جميلة أنت ورائعة كم أحبك بل انا من عشاقك ..عن الإسكندرية الساحرة أتحدث ..فقد استمتعت بوجودى بها حين دعيت لأكون ضيف شرف المرحلة الثالثة لمسابقة أمير شعراء العامية بقصر ثقافة الشاطبى والتى يقيمها الصديق والشاعر محمد عبد الغنى  ..وهناك التقيت بجمع من الأحباء الصديق الشاعر على مدكور والصديق الشاعر والطبيب د. خيرى السلكاوى والذى لم يتركنا لحظة واحدة حتى مغادرتنا الأسكندرية والصديقة شيرين الزينى مدير مهرجان همسة وابنتى الغالية نور التى سعدت بدفئ لقائها .. جمع رائع ممن أحب فقد كانت هناك الشاعرة الرائعة فوزية شاهين والشاعر ابراهيم خطاب الذى ألقى بعضا من شعره …!
المسابقة كانت فى مرحلتها الثالثة وضمت عشر من الشعراء والشواعر الذين أتت بهم التصفية قبل الأخيرة بينما امتلأت القاعة بالعديد من أصدقاء المتسابقين والمتسابقات..! وقد ضمت لجنة التحكيم كل من الشاعر عبد الغنى مصطفى والشاعر سامى عقل والشاعر نزيه الحكيم وتباعا ألقى المتسابقون أشعارهم وقد عكفت اللجنة على تقييمهم ووضع الدرجات المناسبة لكل منهم…!
التكريم الذى حظيت به كان كبيرا فقد احتفى بى الجميع دون استثناء الكبير منهم سنا والصغير علاوة على البرومو الرائع الذى اعده صاحب المرجان لشخصى ولمديرة مهرجان همسة السيدة شيرين الزينى..وعلى المسرح تحدثت للجميع شارحا تجربة مهرجان همسة ونصيحتى لكل محب وكاتب للشعر وأيضا مشيدا بتجربة أمير شعراء العامية والتى تساهم فى اكتشاف الكثير من المواهب الشعرية الشابة والتى لايعرفها احد..!
عشر مواهب استمعت إليهم واستمتعت بما قدموا ولولا أن التصفية لابد أن تسفر عن وجود خمس فقط للتصفية النهائية لطلبت  تصعيد العشرة ….درجة أو درجتين على الأكثر كانت الفاصلة فى اختيار من صعد فقد تبارى كل من أمل صيدم ورضوى صلاح ومحمد بدران ورؤى الدمرداش ومنال مصطفى وأمل عيد وابتهال الحلو ومهيمن الهوارى وياسر البلتاجى وأيمن جبارة..كل منهم سيصبح شاعرا له ثقله ..! ومع تهنئتنا لكل من أمل عيد ورؤى الدمرداش ومهيمن الهوارى وياسر البلتاجى وأيمن جبارة الذين اجتازوا التصفية قبل الأخيرة كانت الصور التذكارية مع الجميع مع وعد بتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل فى مهرجان همسة القادم وعتد الرحيل كان الإصرار من الشاعر الكبير د. خيرى السلكاوى على دعوتى أنا ونجلى عمرو الحصرى الذى لازمنى فى رحلتى مصورا للمجلة للعشاء بأرقى أماكن الأسكندرية لنغادر ونحن نحمل أجمل الذكريات وأمتعها عن يوم فى أحضان محبوبتى الإسكندرية
12 3 45 6 78 9 10 11 1213 14 1516 17 18 1920 21

الوسوم

همسه

همسة هى مجلة كل الناس وكل الأعمار . المهنية والصدق شعارنا .ننقل الخبر من مصدره الحقيقى ونسعى دوما للتجديد من أجل القارئ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق