ط
محليات

باسم مصاب بضمور عضلات وحصل على 99% بالثانوية ووالدته تناشد الرئيس لتكريمه

نقلا عن الدسنور وتشجيها لباسم

“باسل أمجد أنور” طالب من أبطال الثانوية العامة، الفارق بينه وبين أوائل الجمهورية درجة واحدة؛ فقد استطاع أن يتجاوز ظروفه الخاصة بسبب إرادته القوية ويحصل على ٩٩٪؜ بامتحانات الثانوية العامة، حيث يعاني من إعاقة حركية بأطرافه الأربعة، ومع ذلك كان متميزا في دراسته، ويأمل أن يحصل على منحة من التي أهداها الرئيس عبدالفتاح السيسي لطلاب الثانوية العامة.

قالت منى عبدالسلام، والدة “باسل” إن ابنها يعاني من مرض نادر، وهو ضمور في العضلات، وهذا المرض يجعله لا يمشي ولا يقدر على الحركة؛ ولذلك فهو يتحرك على كرسي متحرك.

وأضافت في تصريحات لـ”الدستور”: “ابني متفوق جدا وهو علمي رياضة، وأنا كنت بساعده في كل حاجة، كان بيمليني وأنا أكتبله، وصديقه هو الذي كتب له في الامتحان وفقا للقانون، ولكنه ذكي جدا ومتفوق، واستطاع أن يحصل على مجموع ٩٩٪؜ بسبب مجهوده، وكنا نعتمد على المذاكرة الأون لاين وعلى القنوات التلفزيونية”.

وتابعت: أتمنى من الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزراء التعليم النظر إلى أبني بتكريم ومنحه منحة من منح الأوائل، فهو يستحقها، بالاضافة إلى أنني أناشد وزير التعليم العالي بدخول ابني كلية الهندسة، وأن يعفيه من المواد الدراسية التي تحتاج إلى رسم” مختتمة تصريحاتها قائلة: “وأنا هكون معاه خطوة بخطوة وسانداه دائما”.

باسل أمجد أنور

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى