ط
محليات

بعد ضربة الفراخ البرازيلى أصحاب مزارع الدواجن يصرخون .توبة من دى النوبة


في اجتماع امتد لعدة ساعات وحضره أصحاب 310 مزارع دواجن. طالب مزارعو الدواجن الحكومة بوقف استيراد الدواجن البرازيلية المجمدة والتي تشهد حاليا رواجا كبيرا في الأسواق. وفي المقابل تعهد المزارعون بالتوريد للحكومة بأسعار أقل من أسعار الاستيراد.
الاجتماع الذي انعقد لوقف نزيف الخسائر اليومية التي يتعرض لها أصحاب المزارع والتي وصلت إلي 34 جنيها في الطائر الواحد ـ وفق تقديرات أصحاب المزارع ـ خاصة أن المزارع أصبحت في طريقها للإغلاق في ظل الخسائر الفادحة.
المثير أن أصحاب المزارع اعترفوا بأنهم السبب الرئيسي في تلك الأزمة بعدما تراجعوا عن تنفيذ تعاقداتهم لتوريد الدواجن للحكومة وهو ما دفع الأخيرة لاستيراد الدواجن المجمدة وبيعها في الأسواق.
قال عز حسين صاحب مزرعة إن الدواجن المجمدة البرازيلي التي تطرحها الحكومة هي ضربة معلم منها لبعض أصحاب المزارع الذين كانو قد وعدوا الحكومة بتسليم المنتج للحكومة بأسعار معقولة وفوجئوا بعدها بارتفاع الأسعار وسيتعرضون للخسائر فتنصلوا من اتفاقهم مع الحكومة التي راحت بعدها تتعاقد علي شراء الدواجن المجمدة البرازيلي وتطرحها في الأسواق بأسعار مخفضة لتوجه ضربة موجعة لأصحاب المزارع. مشيرا إلي أن أصحاب المزارع يتعرضون لخسائر فادحة.
محمد سعد صاحب مزرعة: إذا استمر الحال ستنهار صناعة الدواجن في مصر في ظل ارتفاع مديونيات أصحاب المزارع وطالب أحمد عبدالمجيد وهو صاحب مزرعة الحكومة بضرورة إعادة النظر في التعاقد علي شراء الدواجن البرازيلي وتوفير العملة الأجنبية علي أن يتعهد أصحاب المزارع بالإسكندرية بيع المنتج للحكومة بأسعار أرخص من الاستيراد بدلا من إغلاق المزارع وتشريد العاملين بها.
اقترح المجتمعون علي الحكومة بالتعامل معهم إما بشراء المنتج بسعر الجهات الحكومية ووزارة الزراعة أو أن تقوم الحكومة ببيع الأعلاف مدعمة للمنتجين أصحاب المزارع لبيع المنتج مرة أخري للحكومة بأسعار مخفضة.
أكد أصحاب المزارع علي أنهم تعرضوا في الأيام الماضية منذ طرح الدواجن البرازيلي لخسائر تقدر بـ 34 جنيها للطائر.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى