ط
رياضه عالمية

بعد هدفه في شباك كريستال بالاس..صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية

عرضية من الجهة اليسرى صنعها أندي روبرتسون ومحترفنا المصري محمد صلاح كان حاضرا في المكان المناسب كي يسجل هدفا حطم به العديد من الأرقام.

صلاح وصل إلى هدفه رقم 29 في الدوري الإنجليزي الممتاز ورقم 37 إجمالا في كافة المسابقات بعد تسجيله في انتصار ليفربول على كريستال بالاس بهدفين لهدف في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي.

هدف صلاح كتب تحطيم العديد من الأرقام القياسية، وأخرى تنتظر التحطيم وهو ما استعرضتها= شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية ويرصده لكم FilGoal.com.

أرقام حطمت بالفعل

أكبر عدد من الأهداف للاعب في ليفربول بموسم واحد منذ بداية عهد البريمييرليج

صلاح وصل إلى هدفه رقم 37 في موسم واحد كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في موسم منذ بداية البريمييرليج متخطيا الأسطورة روبي فاولر الذي سجل 36 هدفا في موسم 1995/96.

الرائع أن صلاح سجل هذا العدد من الأهداف في 41 مباراة بينما سجل فاولر أهدافه في 53 مباراة.

أكبر عدد من الأهداف في أول مواسمه مع ليفربول

صلاح انفرد في هذه القائمة بأكبر عدد من الأهداف في أولى مواسه منذ بداية عهد البريمييرليج بعدما تخطى الإسباني فيرناندو توريس الذي سجل 33 هدفا في موسم 2007/08.

أكبر عدد من الأهداف بالقدم اليسرى

رغم أنه سجل هدفه في شباك كريستال بالاس بالقدم اليمنى إلا أن أغلب أهدافه هذا الموسم كانت بالقدم اليسرى التي سجل بها 22 هدفا كأكبر عدد من الأهداف للاعب أعسر في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

أكبر معدل أهداف للاعب مصري

المصري يرفع علم بلاده في إنجلترا. هو أعلى لاعب مصري تسجيلا للأهداف في المسابقات الإنجليزية متخطيا أحمد حسام ميدو الذي سجل 22 هدفا.

وبرباعيته في شباك واتفورد قبل فترة التوقف الدولي بات أول مصري يسجل ثلاثية فأكثر مباراة واحدة.

أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للاعب إفريقي

هدف صلاح في شباك النسور كتب معادلة رقم الإيفواري ديديه دروجبا بتسجيل 29 هدفا في الدوري خلال موسم 2009/10 والفرصة أمام جناح روما السابق لتخطيه.

أكبر عدد من المباريات التي شهدت تسجيله خلال موسم واحد بالمسابقة

سجل صلاح الآن في 21 مباراة مختلفة بالمسابقة هذا الموسم متساويا مع كريستيانو رونالدو في موسم 2007/08 وروبن فان بيرسي موسم 2012/13.

الفريقان الوحيدان اللذان لم يسجل المصري في شباكهما هما سوانزي سيتي ومانشستر يونايتد.

أرقام تنتظر التحطيم

أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالبريمييرليج

صلاح يحتاج فقط لهدفين لمعادلة هذا الرقم خلال 38 مباراة (20 فريق بالمسابقة) 3 لاعبين فقط وصلوا إلى 31 هدفا في موسم واحد وهم لويس سواريز موسم 2013/14 وكريستيانو رونالدو موسم 2007/08 وألان شيرار 1995/96.

ولكن مع تبقي 6 مباريات على نهاية المسابقة فإن الدولي المصري يسير بخطى ثابتة لتخطي هذا الرقم.

أكبر عدد مساهمة في الأهداف (صناعة وتسجيل) خلال موسم واحد بالمسابقة

صلاح صنع 9 أهداف وسجل 29 أي ساهم في 38 هدفا ما يعني حاجته إلى المساهمة في 6 أهداف أخرى فقط لمعادلة سجل الفرنسي تيري هنري مع أرسنال.

أسطورة أرسنال ساهم في 44 هدفا موسم 2002/03 بتسجيله 24 هدفا وصناعة 20

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى