ط
أخبار متنوعة

الشاعر عبد الغنى مصطفى رئيسا لنادى أدب كفر الزيات وعودة الروح في كفرالزيات الأدب والتاريخ


تعد مدينة كفرالزيات من اهم بقاع مصر اثراءا للتاريخ الادبي منذ اواخر السبعينات و اوائل الثمانينات حيث بزخ ولمع ذلك الشاب المتحمس الذي بدأ حياته ككاتب مسرحي وشاعر عاميه وقدم العديد من المسرحيات الهامه في ذالك الوقت وشارك مع اهم والمع الكتاب والمخرجين في مصر ان ذالك عرف فيما بعد بالشاعر والكاتب المسرحي الكبير عبدالغنى مصطفي وحيث اتخذ من بيته منبرا للثقافه مع رفاق الحياه الادبيه والثقافيه الشاعر طارق محمد عبدالغنى و الشاعر محمد الجندى و الشاعر صبري قنديل و الشاعر الامير كمال فرج واسس وقتها اول صالون ادبي وثقافي في محافظة الغربيه كان محط التقاء كبار المثقفين و الاذاعه المصريه وقتها وقاتل فيما بعد مع وزارة الثقافه المصريه لانشاء قصر ثقافة كفرالزيات الذي تولى الشاعر الكبير عبدالغنى مصطفي عبدالغنى قيادة في فترات الثمانينات و التسعينات وشهدت هذه الفتره زخما كبيرا بحضور المع واكبر الشخصيات الادبيه والثقافيه في كفرالزيات حتى اصبحت المدينه مشهوره مصريا و عربيا . اصاب قصر الثقافه فتره من الركود في النشاط لانشغال الكاتب الكبير عبدالغنى مصطفي ببعض اعماله المسرحيه و اصداراته الشعريه .. حتى طالب جموع المثقفين و الشعراء وحتى الجمهور بعودته مره اخري الى تولى رئاسة مجلس ادارة نادى الادب بقصر ثقافة كفرالزيات .

ووسط حفاوه بالغه من الاعضاء أسفرت انتخابات نادى الادب بقصر ثقافة كفرالزيات .عن فوز الشاعر الكبير عبدالغنى مصطفى برئاسة مجلس الاداره والاستاذ الناقد الكبير محمد صادق والشاعر احمد زايد والروائى على الفقى والشاعر الدكتور محمد أمان .أعضاء لمجلس الاداره .وقد تم اختيار الشاعر محمد امان سكرتيرا لنادى الادب .اليوم الخميس 6/7/2017 .وقد شكر الشاعر الكبير عبدالغنى مصطفى .الجمعيه العموميه لثقتهم الغاليه .ووعد باحضار كبار شعراء مصر .والارتقاءبالحركه الادبيه .فى نادى الادب مره اخري . حيث اعتبر الادباء والمثقفين انها بمثابة عودة الروح مره اخري الى مدينه تعد تاريخيا منبرا مهما للادباء في مصر .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى