ط
محليات

كيف تحصل على شقة باقل قسط شهرى ؟ . بشرى سارة لمحدودي الدخل

«شقة أرخص من الايجار».. مبادرة أطلقها البنك المركزي مؤخرا لمحدودي الدخل بشروط محددة على 30 سنة بفائدة لا تتعدي 3%.. وأكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، تستهدف المواطنين من محدودي الدخل، للتقسيط على 30 سنة، بفائدة 3% فقط، مؤكدا بأن المبادرة ستتحقق في سعر الوحدة السكنية.

وأضاف نجم على أن الشروط العامة للمبادرة تتحقق في ثمن الوحدة السكنية، سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الفترة المقبلة منها لابد من وجود حد أقصى لدخل الأسرة أو الفرد، بهدف ذهاب الدع‍م إلى الشخص الذي يستحقه، مؤكدا أن الدولة تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل المبادرة التي هدفها دعم محدودي الدخل.

وأضافت نائب البنك المركزي، أن الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية وعلى أن لا يتعدى دخل المتقدم للوحدة عن 54 ألف جنيه في السنة على أن يكون القسط الشهري1027 جنيهًا وهو أقل من سعر إيجار الشقق في الوقت الحالي.

ماهي الشروط الحصول على تمويل البنك المركزي لشراء الشقة؟

1- لا يتعدى دخل المتقدم للوحدة عن 54 ألف جنيه في السنة.

2- أن يلتزم الحاصل على القرض يلتزم بدفع 1027 جنيه قيمة القسط كل شهر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالب بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لمحدودي الدخل بهدف لدعمهم لامتلاك وحدة سكنية، عن طريق قروض طويلة الأجل تمتد إلى 30 سنة وبفائدة لا تتعدى 3%.

وتم إطلاق المبادرة على شقق وزارة الإسكان من محدودي الدخل لمحدودي برنامج الإسكان الاجتماعي، والإسكان المتوسط أو للإسكان الفاخر في مشروع «جنة».

وضعت مبادرات التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي، عدة شروط منها أن تكون الوحدات مسجلة في الشهر العقاري وليس عليها أي مخالفات قانونية وتكون كاملة التشطيب، وجاهزة للمعيشة، وقابلة للاستفادة من قرض التمويل، وتتيح المبادرة أيضا التمويل حتى 30 سنة بدلا من المبادرة الحالية التي يكون الحد الأقصى لها لمدة 20 سنة في تمويل الوحدة السكنية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى