ط
أخبار متنوعة

جورج عياد: نقل مركب الشمس حدث تاريخى مهم


أكد المهندس جورج عياد رئيس مجلس ادارة شركة اولاد عياد و رئيس شركة سارنس مصر، ان حدث نقل مركب الشمس غير مسبوق من منطقة آثار الهرم، للاستقرار في موقعها الجديد في المتحف المصري الكبير على متن عربات ذات طابع خاص.

واضاف جورج عياد ان مصر تسعى من خلال موكب نقل المركب إلى المتحف، لجعل المتحف الجديد واجهة لعرضها بشكل تثقيفي وليس الترفيه كما كان عليه وضع المركب في منطقة آثار الهرم.

 

وفيما سيطرت المراسم الاحتفالية على نقل مركب خوفو الأول، كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي مظاهرة احتفالية موازية، من خلال منشورات وتدوينات حول الموكب، وحول تاريخ المركب.

 

وأشار المهندس جورج عياد لم يكن حفل موكب نقل مركب الشمس من الأهرامات في الجيزة إلى المتحف المصري الكبير، حدثا مرتبطا بالقيمة التراثية فقط، ولكنه جاء رسالة ذات مردود اقتصادي مهم.

 

وقال عياد إن الدولة ستجني نتائج اقتصادية وسياسية وسياحية منقطعة النظير، خلال المدى القريب والمنظور، وأضاف انه فخور وسعيد بمساهمة شركته بالتعاون مع شركة سارنس في احضار العربات الخاصة بنقل مركب الشمس، وان حدث نقل مركب الشمس أعطى رسالة إلى العالم أجمع أن مصر مستقرة وآمنة وتنهض وتستعيد مجدها وحضاراتها، وبالتالي فهي آمنة لجذب الاستثمارات ولإقامة المشروعات وعودة السياحة، ويعطي انطباعاً رائعاً لرجال المال والأعمال والاقتصاد في العالم أجمع، بعد إثبات أن مصر دولة قادرة على الوقوف على قدميها رغم كافة التحديات التي واجهتها خلال السنوات الماضية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى