ط
رياضه

فى البطولة الإفريقية منتخب مصر يفوز على الكونغو ويتصدر مجموعته

أكد منتخب مصر جدارته بصدارة المجموعة الأولى من بطولة توتال كأس الأمم الأفريقية 2019 عندما حقق فوزه الثالث توالياً على نظيره أوغندا بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما بحضور أكثر من (70) ألف متفرج إمتلأت بهم مدرجات استاد القاهرة الدولي.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى (9) نقاط مقابل (4) نقاط لأوغندا الذي ظفر ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، ثم منتخب الكونغو الديمقراطية الثالث (3) نقاط، وزيمبابوي في المركز الرابع بنقطة يتيمة فقط.

سجل هدفي مصر نجمه الأبرز محمد صلاح د (36) والقائد أحمد المحمدي د(45+1).

ضغط منتخب الفراعنة منذ وقت مبكر من الشوط الأول وكان الأفضل نسبياً من نظيره الأوغندي، لكن الفرصة الأخطر في الثلث الأول من الشوط كانت لأوغندا عبر المهاجم إيمانويل أوكوي الذي سدد كرة قوية صدها محمد الشناوي د(13).

وتلقى منتخب مصر ضربة قوية بخسارته للاعب أحمد حسن كوكا الذي خرج مصاباً ليحل مكانه زميله مروان محسن د(25).

وواصل منتخب الأوغندي تهديده للمرمى المصري عندما سدد ألان كيامبادي كرة قوية تصدى لها بنجاح الحارس محمد الشناوي د(28)، وعاد اللاعب ذاته للتسديد لكن الشناوي كرر المشهد وأبعد الخطر د(31).

الشناوي لعب دوراً حاسماً في التصدي لتسديدة مباغتة من متوسط ميدان أوغندا ألان كيامبادي وأخرجها إلى ركلة ركنية د(31).

وكانت الفرصة الحقيقية الأولى لمنتخب مصر عند الدقيقة (33) من هجمة مرتدة قادها محمود حسن تريزيجه ومرر الكرة إلى محمد صلاح الذي أكملها بدوره إلى أحمد المحمدي أرسلها الاخير داخل منطقة الجزاء لتجد الحارس الأوغندي لها بالمرصاد

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى