ط
رياضه

نشرة أخبار النادى الأهلى فى معسكر إسبانيا اليوم 11/7


تقرير / عبد الله السويسى
ــــــــــــــــــــــــــ
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يخوض مباراة ودية اليوم الخميس أمام فريق نيو بورت كاونتي الإنجليزي، في ثاني مبارياته الودية بمعسكر الإعداد الخارجي المقام في مدينة اليكانتي الإسبانية.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة وهو نفس توقيت إسبانيا على ملعب بيناتارا بمدينة سان بيدرو التي تبعد عن مقر إقامة الفريق حوالي نصف ساعة.

وكان الأهلي قد خاض مباراة ودية يوم الاثنين الماضي أمام فريق سوكر سمارت الإسباني وفاز بنتيحة تسعة أهداف دون مقابل.

ــــــــــــــــــــــــ

الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وضع برنامجا بدنيا خاصا للأنجولي جيرالدو بعد وصوله أمس الأربعاء لمعسكر الفريق في إسبانيا.

ويخضع اللاعب لتدريبات بدنية وأحمال محددة للارتقاء بالنواحي البدنية قبل الانتظام في التدريبات الجماعية.

وكان جيرالدو قد حصل على راحة لعدة أيام عقب خروج منتخب بلاده من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في مصر حاليا قبل الانضمام لمعسكر الفريق استعدادا للمباريات المقبلة.

ــــــــــــــــــــــــــ

الكابتن محمد يوسف المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عبر عن سعادته بالأجواء الإيجابية التي يعيشها الفريق داخل معسكره الحالي بمدينة اليكانتي الإسبانية.

وقال إن الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة كان موفقا للغاية في اختيار مكان المعسكر الذي يعد نموذجيا في كل شيء، نظرا لتوافر كافة الإمكانات التي تساعد على النجاح من حيث المناخ المثالي والإقامة المميزة والتنقلات السريعة و جودة ارضية ملعب التدريبات وتوافر الأدوات في الجيم ، وهو ما يساعد الجهاز الفني على استكمال برامجه التأهيلية استعدادا للمرحلة القادمة .

وأضاف المدرب العام للأهلي ان اهداف المعسكر الحالي تختلف عن طبيعة المعسكرات المعتادة التي تستهدف إعداد اللاعبين للموسم الجديد ، فهذا المعسكر يأتي خلال استكمال الأهلي للموسم الحالي وأمامه مباراتان حاسمتان في بطولة الدوري ، ولهذا يسعى الجهاز للوصول بالفريق إلى أفضل مستوى من اللياقة البدنية والفنية من خلال تكثيف التدريبات قبل مواجهة المقاولون المقبلة .

وأوضح يوسف أن الأهلي يسير بخطى ثابتة لتحقيق اهداف المرحلة، مشددا على ان الجهاز الفني وضع برنامجا متكاملا خلال فترة المعسكر يعمل من خلاله على أكثر من اتجاه؛ سواء من الناحية البدنية او الخططية والمهارية، مع استكمال النواقص التى يحتاجها كل لاعب على أن يتخلل البرنامج اقامة عدة مباريات ودية متدرجة المستوى لتحقيق اهداف محددة.

وشدد المدرب العام على ان الجهاز الفني لا يهمه في المقام الأساسي نتيجة المباريات التحضيرية اثناء فترة المعسكر، ولهذا استهل الأهلي ودياته في إسبانيا بمواجهة فريق سوكر سمارت وفاز عليه بتسعة اهداف نظيفة ،مؤكدا ان النتائج ليست مهمة هنا؛ لأن الجهاز الفني لديه اهداف اخرى من وراء هذه المباراة اهمها رؤية أكبر عدد من اللاعبين مع الوقوف بشكل مبدئي على بعض النواقص التي يحتاجها الفريق وغيرها من الأمور الفنية التي يسعى الجهاز من ورائها للوصول باللاعبين إلى قمة المستوى الفني والبدني مع نهاية فترة المعسكر.

واستكمل محمد يوسف الحديث عن المباريات الودية وقال إن الفريق سيخوض اليوم الودية الثانية أمام نيو بورت كاونتي الإنجليزي وهي بالتأكيد ستكون اقوى من مباراة سوكر سمارت وسيتم من خلالها تنفيذ رؤية واهداف معينة للجهاز، ومن بينها منح بعض اللاعبين فترة مشاركة اطول وسط احتكاك قوي للوقوف على مستوى الفريق بدقة وعلاج السلبيات والبناء على الإيجابيات خلال الفترة المتبقية من عمر المعسكر .

وأوضح المدرب العام أن الأهلي سيخوض اليوم المران الصباحى قبل مواجهة نيو بورت كاونتي، على ان يشتمل على جزء فني وخططي محدد، مع تخفيف الحمل البدني استعدادا لهذه المباراة التى يأمل الجهاز الفني الاستفادة منها دون الخروج بإصابات تؤثر على إعداد الفريق للارتباطات الرسمية المهمة المقبلة.

وانتقل محمد يوسف للحديث عن انضمام اللاعبين الدوليين للمعسكر يوم السبت المقبل وقال إن تواجدهم في إسبانيا مهم للغاية لاستكمال عناصر الفريق وانسجامهم سريعا في خطة الإعداد مشيرا إلى أن الجهاز الفني سيجلس معهم فور وصولهم لتوضيح أهمية المرحلة الحالية ومحو آثار الخروج من بطولة إفريقيا والانخراط سريعا في أجواء المعسكر .

واشار المدرب العام إلى أن لاعبي الأهلى الدوليين لديهم من الخبرة ما يكفي لتجاوز اي شيء ، وقال إن كرة القدم لا تتوقف عند الانتصارات او الانكسارات واللاعب المحترف هو الذي يعيش بتوازن نفسي ولا ينتشي كثيرا عند التتويج ببطولة أو ينكسر عند الخسارة في أخرى، وبالتأكيد مر اسبوع او اكثر على خروج منتخب مصر من كأس الأمم، ولابد من غلق هذه الصفحة للتفكير فيما هو قادم.

وأكد يوسف ان الأهلي مقبل على مرحلة صعبة ولديه مباراتان غاية في الأهمية يحسمان بطولة الدوري ومجهود موسم شاق وعنيف يعتبره الجميع موسما استثنائيا في كل شيء ،واللاعبون الدوليون يعلمون ذلك بالتأكيد ولديهم تجارب كثيرة ومخزون تراكمي من الخبرات يمكنهم من تجاوز هذه المرحلة بسرعة .

و تحدث المدرب العام عن مسئوليات الأهلي الكثيرة والمنافسات المتعددة التى يخوضها الفريق على الصعيدين المحلي الإفريقي، وقال إن الأهلي فريق كبير ولديه قاعدة جماهيرية عريضة ولا تقبل بغير التتويج بكل البطولات ،مؤكدا أن الجهاز الفني يعلم ذلك جيدا ، لهذا فالجميع هنا في اسبانيا يسابقون الزمن لتأهيل الفريق والصعود بالمنحى الفني لقمته من اجل الوصول إلى الهدف المحدد من المرحلة الحالية والتتويج ببطولة الدوري.

واختتم المدرب العام حديثه برسالة لجماهير الاهلي، مؤكدا أنها الشريك الأساسي في كل النجاحات والبطولات التى يحققها الفريق ، مطالبا الجماهير بدعم الفريق ومساندته في الفترة المهمة المقبلة من اجل التتويج ببطولة الدوري وإسعادهم على كافة المستويات المحلية والقارية

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى