ط
هنا السعودية

افتتاح معرض هوريكا السعودية 2024 في جدّة النابضة بالحياة

د. وسيلة محمود الحلبي

عقب النجاح الذي حققه في سنته الأولى في جدّة، انطلق معرض هوريكا السعودية 2024، في عودة استثنائية، في جدة سوبر دوم، القبة الحرة الأضخم في العالم، في 5 فبراير 2024.

ويقام هذا الحدث الاستثنائي الذي يعد أكبر معرض متخصص بالمأكولات والمشروبات والضيافة في المملكة، ليعزّز مرّة أخرى مشهد الضيافة بمعرض يضمّ عددًا كبيرًا من خبراء وقادة ومبتكري القطاع. بدعم لجنة فنون الطهيCulinary Art Commissions ، يستمرّ المعرض لمدّة ثلاثة أيّام ولغاية 7 فبراير.

افتتح هوريكا السعودية 2024 أبوابه بحضور الأستاذ نايف عبد الله الراجحي، رئيس لجنة السياحة في اتحاد الغرف السعودية، والأستاذ مهند عامر الهندي ممثلًا هيئة فنون الطهي، إلى جانب شخصيات عالمية مرموقة في قطاع الضيافة، بتنظيم الشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق (مجموعة سيمارك). وسيتضمّن المعرض مسابقات وعروض شيقة منها هوسبيتاليتي صالون الطهي الذي يشمل بدوره مسابقات حية لإعداد الأطباق السعودية والشرقية والحلويات وغيرها، ومسابقة موكتيل، ومسابقة باريستا السعودية حيث سيتنافس أكثر من 20 مشترك على لقب أفضل باريستا في المملكة العربية السعودية.

سيعرض عددًا من الطهاة
وخبراء المشروبات مهاراتهم أمام الحضور خلال المسابقات، بإشراف لجنة تحكيم دولية مكونة من أكثر من 60 خبيرًا في مجال الطهي.

إلى جانب المسابقات المتنوعة، يقدّم معرض هوريكا السعودية 2024 مجموعة من ورش العمل والمحاضرات الملهمة، يتمّ خلالها طرح موضوعات مهمة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية.

وتجمع حلقات نقاشية محفّزة وتفاعلية مجموعةً من القادة الملهمين في مجالات الضيافة والأغذية والطهي والتكنولوجيا، مما يسمح للحضور بالاستفادة من خبراتهم ووجهات نظرهم حول التحديات والفرص المستقبلية.

يرحّب هوريكا في جدّة بالزوار لاكتشاف ما لا يقل عن 12,000 من المنتجات المبتكرة والتقنيات الحديثة والخدمات التي تقدمها أكثر من 150 شركة مرموقة محلية وإقليمية ودولية، على مساحة شاسعة تبلغ أكثر من 24,000 متر مربع. يحضر المعرض الجاري أكثر من 15,000 زائر من القادمين من أنحاء المملكة العربية والعالم، ليشهدوا على مدى تطوّر المجال في جدّة والمنطقة. ويعد هذا الحدث منصة مثالية للتواصل وتبادل الخبرات وتكوين علاقات تجارية قيمة مع قادة الصناعة ورواد الأعمال في القطاع.

معلومات عن المعرض: هوريكا السعودية 2024، 5-7 فبراير، جدة سوبر دوم، جدّة، المملكة العربية السعودية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى