أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

مكتبة الإسكندرية تصدر الطبعة الثانية من كتاب «اليخت محروسة.. رحلة مع اليخت الملكي»

Share Button

كتبت / أمنية محمود
أعلن الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية، إن المكتبة قد أمرت بطباعة الطبعة الثانية من الكتاب التذكاري «اليخت محروسة .. رحلة مع اليخت الملكي» بعد نفاذ الطبعة الأولى بجميع اللغات التي صدر بها.

وأضاف عزب بإن الطبعة الثانية ستبدأ بالنسخة العربية ثم يستكمل إصدار الطبعة الثانية من النسخة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والروسية تباعًا.

ويأتي كتاب اليخت الملكي «محروسة» في مقدمة الأعمال الوثائقية البحرية التي حرصت سلسلة ذاكرة مصر المعاصرة، والتي تصدر عن إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية على إلقاء الضوء على تاريخها وسجلها باعتباره أقدم قطعة بحرية عائمة في العالم ولا تزال تبحر حتى الآن.

يعد كتاب “اليخت محروسة .. رحلة مع اليخت الملكي” من إعداد وتحرير محمود عزت، رئيس وحدة العلاقات الثقافية والدعم المعلوماتي بمكتبة الإسكندرية، وهو الكتاب الذي شاركت به مكتبة الإسكندرية في الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تم توزيعه على الرؤساء والملوك والأمراء والوفود العربية والأجنبية المشاركة في حفل افتتاح القناة الجديدة. وقد صدرت الطبعة الأولى في عدة لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية والروسية.

وكان اليخت «محروسة» أحد القصور الملكية العائمة، يضم مقتنيات وأثاث ومشغولات ومفروشات يرجع تاريخها إلى ثلاثة قرون مضت من الزمان، وهو اليخت ذاته الذي افتتح به الخديوي إسماعيل قناة السويس بصحبة ملوك وأمراء العالم على متنه في 17 نوفمبر 1869، حيث اشترك اليخت في افتتاح قناة السويس للملاحة البحرية للمرة الأولى، وعلى متنه العديد من الأمراء والملوك والرؤساء، ومنهم الإمبراطورة أوجيني إمبراطورة فرنسا زوجة نابليون الثالث.00412397-0133DSC07151DSC07191DSC07211DSC07293Scan10005Print

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/08/13 2:51م تعليق 0 177

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك