ط
رياضه

نشرة اخبار النادى الأهلى اليوم الأربعاء 24/4

تقرير / عبد الله السويسى

ـــــــ
مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تطرق في اجتماعه الذي عقد مساء أمس، الثلاثاء، بمقر النادي بالجزيرة إلى الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي والجزيرة في كرة الماء. واعتمادًا على ميراث النادي الأهلي التاريخي، واتساقًا مع قيمه ومبادئه الأخلاقية والتربوية التي يتمسّك بها على مر العصور، قبل سعيه إلى حصد البطولات، وبناءً على التحقيقات الدقيقة والشاملة التي جرت بمعرفة الإدارات المعنية بالنادي مع جميع أفراد جهاز كرة الماء ولاعبي الفريق الأول التي اشتركت في الأحداث التي تَلتْ المباراة النهائية في بطولة الجمهورية لكرة الماء بين فريقي الأهلي والجزيرة – وبناء على ما تبين من نتائج لهذه التحقيقات — قرر مجلس الإدارة ما يلي:

1- شطب اللاعب مهند جمال.

2- إيقاف اللاعب محمد مروان لمدة موسم رياضي (رغم عدم معاقبته من جانب اتحاد السباحة).

3- إيقاف اللاعب أحمد رياض موسمًا رياضيًا.

4- إيقاف اللاعب محمد نبيه موسمًا رياضيًا (رغم عدم معاقبته من جانب اتحاد السباحة).

5- إيقاف اللاعب محمود طارق موسمًا رياضيًا.

6- إيقاف كل من محمد أسامة؛ ويحيى علاء توفيق؛ ومحمود ايهاب؛ لمدة ثلاثة أشهر.

7- إيقاف اللاعب كريم جمال ستة أشهر.

وانطلاقا من نفس المعيار الأخلاقي والتربوي، فإن النادي الأهلي يتحفّظ على بعض القرارات التي اتخذها مجلس إدارة اتحاد السباحة المصري، والتي كانت سببًا رئيسيًا ومباشرًا في حالة الاحتقان التي شهدتها المباراة، وتمثلت فيما يلي:

– رفع الإيقاف عن لاعب نادي هليوبوليس السابق، أحمد بركات، الموقوف لمدة موسمين، واستغنى عنه نادي هليوبوليس لأسباب أخلاقية، والاكتفاء بإيقافه لمدة ثمانية أشهر فقط، بل وضمّه إلى نادي الجزيرة. وكان الإيقاف بسبب تعديه على لاعب النادي الأهلي، مازن قاسم، بالضرب، وإصابته بكسر بالفكّ؛ الأمر الذي استدعى تدخلا جراحيًا، وترك أثرًا يصل إلى العاهة المستديمة، وعوقب بحكم جنائي لمدة ستة أشهر. وهو أمر يدعو للدهشة والاستغراب.

– الموافقة على تسجيل اللاعب ضمن قائمة لاعبي نادي الجزيرة يوم 17 أكتوبر 2018، وهو آخر موعد لتسجيل اللاعبين في بطولة الجمهورية.. علمًا بأن نادي الجزيرة أرسل خطاب تسجيل اللاعب إلى اتحاد السباحة يوم 21 أكتوبر 2018، بعد غلق باب القيْد، واستقبل الاتحاد الخطاب يوم 23 من نفس الشهر، الأمر الذي يعد خللًا إداريًا واضحًا، ويستوجب استبعاد اللاعب، وإلغاء نتيجة المباريات التي شارك بها.

– اتخاذ اتحاد السباحة قراراته وإبلاغها للنادي الأهلي دون إجراء التحقيقات اللازمة والشاملة مع كافة الأطراف المشاركة في أحداث هذه المباراة، وهو أمر كان ينبغي اتخاذه تحقيقًا للعدالة في هذه القضية، وبالتالي سلامة القرار.

ويهيب النادي الأهلي بالأندية الرياضية كافة أن تكون حريصة على إعلاء قيم الروح الرياضية، والتمسك بالأخلاق الحميدة، قبل أن تضم إلى صفوفها لاعبين لا يتمتعون بالسلوك القويم والروح الرياضية التي ينبغي توافرها وغرسها في جميع اللاعبين. كما يهيب باتحاد السباحة أن يكون معيار تعامله في جميع القضايا واحدًا، وألا يكيل بمكيالين؛ حرصًا على تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص.

ومن المقرر أن يرسل النادي الأهلي مذكرة لاتحاد السباحة بنتائج التحقيقات والعقوبات التي وقّعها، وسوف يطلب إعادة النظر في بعض القرارات التي اتخذها اتحاد السباحة، ومثلت ظلمًا لبعض اللاعبين وللنادي.

رمضان صبحي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتظم في التدريبات الجماعية للفريق والتي تقام على ملعب التتش بالجزيرة .

وكان رمضان قد شارك في مران الأمس كاملا وادى تدريبات الكرة مع الفريق.

وشارك رمضان صبحي لليوم الثاني على التوالي في التدريبات الجماعية للفريق وذلك بعدما تعرض مؤخرًا للإصابة بشد في العضلة الأمامية.

ويستعد الاهلي لمواجهة المصري مساء غد الخميس على استاد المكس في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

وليد سليمان لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتظم في التدريبات الجماعية للفريق والتي تقام على ملعب التتش بالجزيرة .

وشارك سليمان في التدريبات الجماعية للاهلي بشكل منتظم بعد عودته من ألمانيا وانتهائه من الفحوصات الطبية التي خضع لها هناك .

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري مساء غد الخميس على استاد المكس في الاسكندرية في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقد محاضرة مع لاعبي فريقه قبل انطلاق مران الفريق اليوم.

وتطرق لاسارتي خلال هذه المحاضرة على الحديث حول أهمية مباراة المصري وضرورة تحقيق الفوز وعدم التفريط في أي نقطة.

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري مساء غد الخميس على استاد المكس في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

محمود وحيد ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غاب عن المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق والتي تقام اليوم على ملعب التتش بالجزيرة وذلك بسبب الإصابة .

وتعرض وحيد للإصابة بكدمة قوية في الساق خلال مران فريقه أول أمس بعد تدخل قوي في إحدى الكرات المشتركة.

واكتفى وحيد بخوض جلسة تدريبات تأهيلية داخل صالة الجيمانزيوم ولم يشارك في المران الجماعي للفريق .

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري مساء غد الخميس على استاد المكس في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي «مواليد ١٩٩٩» يلتقي غداً الخميس مع ضيفه الزمالك، في مباراة قمة بطولة الجمهورية، التي تجمعهما على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ضمن الجولة ٣٤ والأخيرة من الموسم.

يدخل الأهلي المباراة وهو يأمل في تحقيق الفوز، لكي يختتم الموسم بصورة جيدة، إضافة إلى ما تتمتع به مواجهات القمة من طابع خاص، وهو ما أكد عليه مدحت طه إسماعيل المدير الفني للفريق قائلاً إن مواجهة الزمالك تعد بطولة منفردة في حد ذاتها، وأنها لا ترتبط بموقف الفريقين في الدوري، وأن كلا منهما يسعى بقوة للفوز بها.

 

 

 

وفاز أهلي ٩٩ هذا الموسم في ١٩ مباراة وتعادل في ٨، وخسر في ٦ مباريات، مسجلاً ٦٨ هدفاً، بينما تلقت شباكه ٣٣ هدفاً.

ويضم الجهاز الفني للفريق؛ مدحت طه إسماعيل مديرا فنيا، ويعاونه كل من إسحق أول، مدربًا عامًا، وأحمد عبد الظاهر، مدربًا، وخالد حسن مدربًا لحراس المرمى، صابر سينادة، الإداري، وأسامة مصطفى طبيب الفريق، وأحمد عبد الخالق إخصائي العلاج الطبيعي.

أحمد عبدالرحمن لاعب الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالنادي الأهلي يواصل أداء فقرات البرنامج العلاجي المكثف الذي يخضع له للتعافي من الإصابة.

ويؤدي اللاعب فقرات بدنية في «الجيم»، إلى جانب تدريبات الصالة المغطاة للتخلص من الإصابة بجزع في الرباط الخارجي للركبة تعرض له خلال الفترة الماضية.

ويسعى الجهاز الفني إلى تجهيز اللاعبين للمباريات القادمة في بطولة الدوري التي يسعى الفريق إلى الفوز بلقبها.

فريق ناشئين 17 سنة لكرة الطائرة بالنادي الأهلي يخوض مباراة مهمة اليوم الأربعاء أمام نظيره فريق الزمالك ضمن منافسات بطولة الجمهورية.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة مساء اليوم بالإسكندرية، ويسعى الفريق الى الفوز بها ومواصلة المشوار نحو لقب البطولة.

وحرص جابر عبدالسلام مدرب الفريق على عقد محاضرة للاعبين لشرح خطة اللعب وتكليف كل لاعب بالمهام المطلوبة منه خلال اللقاء.

فريق كرة السلة سيدات بالنادي الأهلي يواجه فريق سبورتنج عصر غدٍ الخميس على صالة نادي الشرقية للدخان.

ويخوض فريق سلة سيدات الأهلي مباراة فاصلة أمام سبورتنج لتحديد بطل دوري السوبر هذا الموسم .

وفاز الأهلي أمس على سبورتنج بنتيجة ٧٦- ٥٥ في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة نادي الاتحاد السكندري ضمن منافسات بطولة دوري السوبر .

واستطاعت لاعبات الأهلي أمس تعويض نتيجة المباراة قبل السابقة أمام سبورتنج التي انتهت بفوز الأخير.

وتقدمت سيدات الأهلي في فترات المباراة الأربعة أمس بنتيجة: ٢٧-١٢ و ٤٢-٢٦ و ٥٩-٤١ و٧٦-٥٥.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى