ط
هنا السعودية

أمير الرياض يُدشن إنشاء وتمويل الكرسي البحثي العلمي لكبار السن

 

د. وسيلة محمود الحلبي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل تدشين “إنشاء وتمويل الكرسي البحثي العلمي لكبار السن” والذي تُنظمه جمعية كبار السن الأهلية يوم الإثنين القادم الموافق 15 / 1 / 2024م وذلك في قصر العارض للاحتفالات بجامعة الملك سعود.
ورفعت الأستاذة ندى البواردي رئيس مجلس إدارة الجمعية شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على موافقته الكريمة على رعاية وتشريفه حفل جمعية كبار السن الأهلية وتدشين الكرسي البحثي، وقالت: يحظى كبار السن في المملكة باهتمام غير مسبوق من قبل قيادتنا الرشيدة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهم الله ـ من خلال القرارات والأنظمة التي صدرت، والتي منها نظام حقوق كبير السن ورعايته. ونوهت إلى أن فئة كبار السن بالمملكة لديهم العديد من الكيانات التي تراعي حقوقهم، وتنظر في متطلباتهم للرقي بحياتهم الشخصية والأسرية والتي منها تأسيس جمعية كبار السن الأهلية التي تقوم بخدمات نموذجية ذات أثر نوعي مستدام.
وأوضحت الأستاذة ندى أن الهدف من إنشاء وتمويل الكرسي البحثي العلمي لكبار السن هو تزويد المجتمع معرفياً بأبرز البحوث والدراسات حول كبار السن واكتشاف الأبعاد المختلفة لكبار السن بما في ذلك الصحة البدنية، والرفاهية العقلية، وأنظمة الدعم الاجتماعي بصورة كاملة.
وأضافت: إن هذه الرعاية الكريمة حافز لبذل مزيد من العطاء وتقديم أرقى وأجود الخدمات لكبار السن، مشيرة إلى أن الكرسي البحثي تبلغ تكلفته المالية 5 مليون ريال على مدى أربعة سنوات عبر عدد من المشاريع البحثية التي يعمل عليها والتي منها إقرار دبلوم رعاية كبار السن في جامعة الملك سعود. وأشارت البواردي إلى أن جمعية كبار السن منذ تأسيسها وهي تعمل على تمكين كبار السن وذويهم من حياة كريمة تساهم في تقليل أعباء الحياة اليومية عبر عدد من المشاريع والمبادرات النوعية التي تُقدم وفقاً لشروط كل مشروع.
وقالت: نحن نعمل على الرعاية الاجتماعية والصحية والترفيهية لكبار السن فوق (60 عام) وتقديرهم والاعتناء بهم والتكامل والشراكة مع الجهات والأفراد لرفع وتحسين جودة الحياة لهم.

الجدير بالذكر أن الجمعية تأسست قبل نحو ثلاثة سنوات ومقرها الرئيس الرياض
وللتواصل لدعم المشاريع والاطلاع على البرامج والأنشطة من خلال الموقع https://kebar.sa/ أو بالاتصال على الجوال 0534334472

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange