ط
هنا السعودية

البطيَّان في عام الشعر يقدم النسخة الثامنة من الموسوعة إضاءة ويكرم المشاركين فيها

د. وسيلة محمود الحلبي

تجلت المشاركات في الإصدار الثامن من الموسوعة العربية إضاءة حتى اتسمت بالعديد من اللمحات النوعية من خلال عرض السير الذاتية المرموقة وكذلك التجارب الإنسانية المتنوعة.

كنا لم نتجاوز الأدب في الموضوعات المشاركة كالشعر والقصة والخواطر وبعض كتاب المقال أما الآن تجاوز ذلك بمراحل فعلى سبيل الذكر لا الحصر وجود سيرة فريق أغصان البيئي التطوعي وماذا قدم مجتمعيًا في الجانب البيئي من خلال مؤسسه الأستاذ أحمد الغدير وكذلك الكتابة في الحياة كالمعاقة بصريًا أ.أنفال الدوسري وكتاباتها عن تأملات الطبية.

أما في الإنسانيات كتبت أ.ريم العتيبي عن فخ الغشرة وعن المرأة العاقلة وعن تشتت الهوية فيما كانت الفنانة التشكيلية زهراء بوحمد تنقل لنا التجربة الفنية مصطحبة بصور فنية وتفسير انثروبولوجي لها وشاركتها في ذلك الفنانة التشكيلية سكينة محمد الجزيري والفنانة ميساء سعيد الأحمري.

أما عن سالي الرمضان فقد نقلت حوار صحفي حققه مرتجى الرمضان معها كما تم نقل صور فنية فوتوغرافية من التقاطات المصور عبدالله الشيخ.

وعن التفرد كان للمغامر علي بن صادق البطيان نقل عن تجربته في المغامرة وعرض مهاراته وأهدافه وأنجازاته وبعض الصعاب التي مرت به.

أما عن نهاد الحساوي ومدونة عروستي بادرت بما يخص بيت حديث الزواج.

ومن الملاحظ مشاركة عدد من حملة الدكتوراة مثل الأديبة بشاير محمد ود.هند الرقيطي و د.وسيلة الحلبي وصاحب الدكتوراة الفخرية حسن الشوارب ومؤيد بن صادق الخلف الذي نقل عن توطين المبيعات بين النجاح والفشل كقرارات توطين المبيعات وجهود دعم القرارات الخاصة بالتوطين وردة فعل المحلات التجارية والمواطنين والمبيعات وذكر بعض غرائب التوظيف في المبيعات وقدم خلاصة خبرته في هذا المجال.

أما بقية المشاركات فكانت مشاكرات أدبية وذات محتوى ومضمون جدير بالاطلاع

كما نسعى لتطوير الإصدار القادم لينحو مسار يقوده للتداول الثقافي وأخذ مسار الترجمة إن أمكن

الجدير بالذكر أن الحفل يتناسب مع طابع مهرجان طرفة بن العبد المقام في الأحساء حيث قدم د.عبدالله البطيان أعمال فيديو عرض المشاركين في الموسوعة على خلفية قصائد شعرية فصحى وذلك تزامنا مع عام الشعر التابع لوزارة الثقافة السعودية.

من جانبٍ آخر قدم الفنان أ.أحمد بن صالح المظفر هدايا تذكارية من أعمال فنية ليقدمها للدكتور عبدالله البطيَّان ومدير جمعية الثقافة والفنون أ.يوسف الخميّس ومسؤولة الاتصال المؤسسي لنادي النورس الثقافي د.هند الرقيطي

أما الفرسان والفارسات المشاركات في هذه النسخة الثامنة فهم على النحو التالي:

1. ابتهال العلي
2. أحمد الغدير
3. اسامة المبارك
4. انفال الدوسري
5. بشائر محمد
6. بلقيس الملحم
7. جواهر النويصر
8. حسن الشوارب
9. خالد الحربي.
10.راضي الطويل.
11. ريم العتيبي
12. زهراء بوحمد
13. زينب الجمعة
14. زينب المرزوق
15. سالي الرمضان
16. سكينة الجزيري
17. د. عبدالله البطيان
18. عبدالله الياسين
19. عبدالحميد عبد الرضا
20. عبدالله آل الشيخ
21. علي البطيان
22. علي القريني
23. فاطمة المبارك
24. فريال الشيخ
25. فؤاد البطيان
26. ليلى السبيعي
27. مريم ال قاحص
28. مريم الامير
29. مسلم البن صالح
30. مقداد السعد
31. منى السلطان
32. مؤيد الخلف
33. ميساء الاحمري
34. نهاد الحساوي
35. نور الحميد
36. هند الرقيطي
37. د. وسيلة محمود الحلبي
38. وفاء الصالح

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange