ط
الفلك والأبراج

برج الحوت وكل مايختص به ..تقدمه ..هيا المصرى

برج الحوت

برج الحوت (21 شباط فبراير– 20 آذار مارس) :

هـو: الحب يزعزع كيانه
هـي: “سوبر حساسة” تحب من يدلّلها
خصائص برج الحوت
رمزه: السمك
العنصر: الماء
طبيعته: نظري
اللون المفضل: الأخضر البحري
الكوكب المؤثر: نبتون، المشتري
أهم ميزاته: متقلب
البرج المعاكس: العذراء
حجارة الحظ: سليكات الألمنيوم

الرجل من برج الحوت: لا أحد يقع في الحب … كالحوت. فهو يغرق فيه تماماً. الحياة بدون حب لا تعني شيئاً لمولود هذا البرج. يبحث دائماً عن شريك فريد، وعن حب مثالي. الحب يزعزع كيان “الرجل الحوت” ويؤلمه. قد لا يقوم هذا الرجل بالخطوة الأولى، لكنه يجيد قواعد لعبة الصيد، ويعرف متى أصبحت المرأةجاهزة للوقوع في شباكه. وعندما يجد الحب الحقيقي، يسعى الى توفير جميع الوسائل المريحة لإرضاء الشريك. الحياة الجنسية لديه عبارة عن طريق يمكن أن يوصل الى أعماق الحوت ليكشف الكثير من الخبايا، وليس مغامرة عابرة ولا حاجة غريزية تجب تلبيتها. إنه مشاركة كلية ينغمس فيها الجسد والروح، وتعبير عن حاجة الحوت الى من يشاركه التحليق في آفاق اللذة، ويكشف له عالماً من الانفعالات التي تفوق الحس. جاذبيته تكمن في كونه أكثر الأبراج حساسية وعاطفة. رومنسي جداً الى حد السذاجة في علاقاته.. يفضل الهدوء والتعبير الحسي الدقيق, على الاندفاع والجنون في العلاقة الجسدية. بالرغم من كونه شديد الإخلاص، فإن ذلك لا يمنع خياله من أن يجمح في مغامرات صاخبة. شغوف جداً وعاطفي، وبدون حب يشعر بأنه ناقص وفارغ.

المرأة من برج الحوت: ليست من النوع الذي يكدّس المغامرات العاطفية، وإن وجدت الرجل متعلقاً بها أكثر من حبها له، عمدت بسرعة الى الهرب, لكن بدون مواجهة، إذ غالباً ما تميل الى تحويل الحبيب السابق الى صديق. حين تحب بصدق تعطي كل شيء من أجل الحب، الى حد التضحية بالنفس. انها امرأة سوبر حساسة تتمتع بمخيلة واسعة جداً. تحب الرجل الذي يدللها ويمنحها حياة الرفاهية التي تتوق إليها. تعشق “المرأة الحوت” الشعور الذي يسبق لقاء الحبيب، فهي تحب الانتظار واللهفة، وتتخيل كيف سيكون اللقاء. من الصعب عدم ملاحظة عيني المرأة الحوت، فهما تجعلان الرجل يغرق في بحرهما الساحر.

……………………………

شخصية برج الحوت

التفهم هو شعار هذا البرج الراقي والحنون. لأنه متفهم ومتقبل للآخر، تجده غالبا برفقة أشخاص من مختلف الشخصيات الموجودة. يعمل بتفاني، بتعاطف وبحس عالي. وجوده إيجابي ومطمئن دائما وحتى لو لم يكن في مركز القيادة، يبقى مثابر ونابض بالحياة على الدوام.

نقاط القوة: بديهي، رؤوف، فني، لطيف، حكيم، موسيقي

نقاط الضعف: يمكن أن يكون ضحية أو شهيد، يخاف كثيرا، حزين، الثقة المفرطة بالآخرين، الرغبة في الهرب من الواقع

العلامات الكاريزمية: لين، بنيته متوسطة، وجهه يظهر مشاعره بسهولة

ما يحب: المواضيع الروحية، بعض الوقت لوحده، وسائل الإعلام المرئية، وقت النوم، الرومانسية، الموسيقى، السباحة

ما يكره: عودة آثار الماضي الى حاضره، التعرض للانتقاد، القسوة من أي نوع، من يدعي معرفة كل شيء

بيئته المفضلة: أي مكان بالقرب من المياه وخاصة البحر، السينما والمسرح
الصعيد المهنى

بديهي وحالم ويشعر بالراحة والاستمتاع في الحالات التي تتطلب دمج الابتكار بالأمور الحياتية. المهن الأنسب له تشمل المحاماة، الهندسة، الموسيقى، العمل الاجتماعي، تنسيق الألعاب و مجال طب الحيوانات. شعاره “أنا أؤمن” ومن المهم له الشعور بالقوة.

الحوت يحب إقامة التغيير في حياة كل الذين يؤثرون فيه ولهذا يتجه نحو العمل الخيري ويعمل الى حدود أبعد من حدود الواجب. يستطيع الدخول الى أعماق الأمور المطروحة أمامه بمثابرته وإحساسه المرهف بالإضافة الى أنه انسان يمكنك الاعتماد عليه. في حل المشاكل هو بارع وناجح.

 من مشاهير برج الحوت ..يسرا سهير رمزى ..عبد الرحمن أبو زهره.ماجد المصرى ..الممثلة شيرين .ايمان البحر درويش. محمود الجندى. هيفاء وهبى. صابر الرباعى. أحمد السقا . ايمى سمير غانم.جيهان فاضل.خالد ذكى .حمادة هلال. حنان ترك

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى