ط
هنا السعودية

تفعيل اليوم العالمي للعمل الإنساني تحت مظلة جمعية كيان للأيتام

 

د. وسيلة محمود الحلبي

بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني ، نفذ فريق انتماء التطوعي تحت مظلة “جمعية كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة احتفالا بهذه المناسبة في مقر الهيئة السعودية للمهندسين. وذلك بتشريف سمو الأميرة هند بنت عبد الرحمن آل سعود ،وحضور الأستاذة منى الغامدي عضو مجلس إدارة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة ،وعدد من الموظفات ، كذلك بحضور قائدة فريق انتماء التطوعي الأستاذة منى مكي وأعضاء الفريق . والأستاذ عبد الله التركي مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالهيئة السعودية للمهندسين ، وحضور ملتقى فجر الإعلام التطوعي .
هذا ويهدف الحفل إلى تفعيل اليوم العالمي للعمل الإنساني ، حيث إن العمل الإنساني هو بمثابة الجهد التطوعي الفني، والمادي، والمعنوي، والعلمي، الذي يقدمه الفرد إلى الأفراد الأخرين الذين يعملون للنهوض بالقضية الإنسانية، ويخدم العمل الإنساني كلا من كبار السن، والأيتام ، وذوي الإعاقة، وغيرهم ممن يحتاجون لهذا العمل الإنساني النبيل . كما أن العمل الإنساني يعود على مقدم المساعدة والمتلقي في الوقت بالنفع والخير.
هذا وقد ضم الحفل عددا من الفقرات شملت : كلمة ترحيبية من الأستاذ عبد الله التركي مدير إدارة الاتصال المؤسسي بالهيئة السعودية للمهندسين ، ثم تلاوة عطرة للابن وليد عبد المحسن، فكلمة قائدة فريق انتماء التطوعي بالرياض الأستاذة منى مكي، ثم أنشودة استعراضية من فريق المدهشون، تلاها كلمة بعنوان ضنى قلبي للأم عبير بنت محمد أم محمد، فعرض تعريفي بفريق انتماء، ثم قدم الابن خالد عبد العزيز قصيدة أعجبت الحضور، تلا ذلك مشاركة أبناء “كيان “بفقرة أنا السعودي فوق، ثم تحدثت الابنة لجين محمد عن تجربتها التطوعية ، بعد ذلك تم عرض فيديو عن أعمال أبنائنا الإنسانية والتطوعية تلا ذلك أنشودة استعراضية وفي الختام تم تكريم جمعية “كيان” والداعمين والمشاركين .
هذا وقالت الأستاذة منى الغامدي عضو مجلس إدارة جمعية “كيان” للأيتام : سعدنا في جمعية “كيان” بمبادرة فريق انتماء التطوعي وهو تحت مظلة الجمعية بتفعيله اليوم العالمي للعمل الإنساني على شرف الأميرة هند بنت عبد الرحمن ، وعدد من رجال الأعمال للتحدث عن الإنجازات التي قام بها فريق انتماء ، والتي شارك فيها أبنائنا الأيتام والأسر الحاضنة من أجل أن نغرس في هذا اليتيم حب الوطن والانتماء له ، وأنه كما يأخذ يستطيع العطاء . وله مكانة وقيمة وأهمية في مجال التطوع وخدمة المجتمع ، حيث ينشأ ويكبر على حب العطاء وحب التطوع لأعمال الخير التي تفيد مجتمعه ووطنه. وشكرت فريق انتماء التطوعي على هذه المبادرة الرائعة .
كذلك قالت الأستاذة منى مكي : قائدة فريق انتماء التطوعي بالرياض وممثلة الفريق بجميع فروع المملكة ، نحرص في فريق انتماء على تعزيز وغرس ثقافة العمل التطوعي والإنساني لدى أبنائنا الأيتام وتعويدهم على البذل والعطاء، ليكون مبدأهم “كما نأخذ نعطي” ونساهم لبناء الوطن ونفع المجتمع ، وأضافت إن أبناءنا المحتضنين المتطوعين الرائعين المعطاتين قادرين على العطاء وقادرين على التغيير والنفع، فأبناؤنا بذرة خير، وتاج على رؤوسنا، ومواطنين صالحين بإذن الله، يحتاجون فقط لمنحهم فرصة الانطلاق لينهضوا بهذا الوطن الغالي .
كذلك قالت قائدة “فريق فجر الإعلام “الشاعرة قمر: سعدنا جدا لحضورنا اليوم هذه المناسبة الإنسانية الرائعة التي تخص العمل الإنساني وتستهدف أبنائنا الأيتام بجمعية “كيان”. وشعرنا بالفخر والاعتزاز ونحن ندعم العمل الإنساني والتطوعي إعلاميا ، من خلال السوشل ميديا ، وعدسة ملتقى فجر الإعلام ، التي سخرناها لخدمة العمل الإنساني والتطوعي وللأيتام والمعاقين وغيرهم من الفئات الخاصة. ونشكر الجميع على حسن الاستقبال والتنظيم .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange