ط
هنا الجزائر

الشاعر عادل مكاوي يتوج بالمرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للشعر الملحون

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
حصد الشاعر الشاب عادل مكاوي من ولاية الجلفة المرتبة الأولى في المسابقة الوطنية للشعر الملحون “جائزة سيدي لخضر بن خلوف” في طبعتها الثانية والمنتظمة بمستغانم.
وتم الإعلان عن الشعراء المتوجين بهذه المسابقة المنظمة من طرف دار الثقافة “ولد عبد الرحمن كاكي” خلال حفل فني أقيم مؤخرا بذات المؤسسة الثقافية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
وتوج الشاعر عبد الحفيظ عبد الغفار من ولاية المسيلة -الفائز بالطبعة الأولى- بالمرتبة الثانية بقصيدة “مراجعة الذات في ذكرى سيد المخلوقات” وعادت المرتبة الثالثة للشاعر عطوي عبد القادر من ولاية الجلفة بقصيدة “مولد النبي”.
كما منحت لجنة تحكيم هذه المسابقة التي شارك فيها 22 شاعرا بينهم شاعرتين من 12 ولاية من الوطن الجائزة التشجيعية للشاعرة فاطمة رحمي من ولاية مستغانم عن قصيدة “تاج الأبرار”.
وأوصت لجنة التحكيم التي ترأسها الأستاذ الجامعي بلقاسم إبراهيم بضرورة مواصلة ممارسة وفعل الكتابة الشعرية التي تساهم في صنع الوعي الاجتماعي وترقية الفن والجمال وأثنت على هذه التظاهرة الثقافية التي “تساعد شعراء الملحون على التعارف والتنافس وتهذيب الأعمال الشعرية من ناحية المضمون والقالب”.

وأكد السيد بلقاسم إبراهيم أن “لجنة التحكيم المكونة أيضا من الشعراء حمو بلجيلالي وعبد القادر عرابي والطيب وحيدة اعتمدت أربعة معايير هي المضمون واللغة والوزن أو الإيقاع والأداء الإلقائي لتقييم القصائد المشاركة في هذه الطبعة”.
وتم خلال هذا الحفل أيضا تقديم وصلات إنشادية ومدائح دينية من التراث الجزائري مع فرقة نور المصطفى والمنشد بن ذهيبة بلعالية وإلقاء عدد من القصائد مع الشاعر ناصر حجاج بحضور العديد من العائلات المستغانمية وجمهور الشعر الملحون والكلمة المهذبة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى