ط
هنا الجزائر

انطلاق الطبعة التاسعة لمهرجان الرقص المعاصر غدا بالجزائر العاصمة 

مكتب الجزائر/دليلة بودوح
تنطلق غدا الجمعة فعاليات الطبعة التاسعة للمهرجان الدولي للرقص المعاصر بالجزائر العاصمة وتتواصل إلى غاية 30 أبريل بأوبرا الجزائر بوعلام بسايح بمشاركة فرق رقص لعشرة دول، حسبما أكده المنظمون.
وستعرف الطبعة التاسعة التي وضعت تحت شعار “التناغم” مشاركة ايطاليا كضيفة شرف ممثلة بالفرقة “نووفو باليطو”، كما ستشارك فرق أخرى من المجر و كندا و كرواتيا و كذا اسبانيا و روسيا.

و بالإضافة إلى عروض أوبرا الجزائر، من المقرر أن تؤدي فرقة “سينا دانس” (كندا) و “ماسا دانس” (كرواتيا) عروضا بقاعة الموقار يوم 29 أبريل و كذا عروضا أخرى بقاعة دار الثقافة مفدي زكريا يومي 28 و 29 أبريل تؤديها فرق مالية وأمريكية و مصرية و كذا جزائرية.

وينظم هذا المهرجان بالتعاون مع المصالح الثقافية للسفارات المشاركة، حيث يعد هذا المهرجان إحدى المناسبات التي تسمح باكتشاف مواهب شابة في الرقص الجزائري و تقديم عروض و رقصات معاصرة للجمهور.كما يسعى هذا المهرجان الذي يستقطب في كل طبعة جمهور أكبر إلى تطوير المواهب الجزائرية الشابة والى تدعيم التكوين في هذا التخصص.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى