ط
أخبار عالمية

أستاذ بهندسة طنطا يفوز بالمركز الأول عالميا فى مجال الطاقة الشمية وتحلية المياه

 

حصد الدكتور عبد النبي قابيل أستاذ هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة جامعة طنطا، المركز الأول بقائمة أفضل 500 باحث في مجال الطاقة الشمسية وتحلية المياه، طبقاً لقاعدة بيانات سيفال SciVal، أحد منتجات الناشر الدولي إلسيفير والمعتمدة من منظمات التصنيف العالمية QS and THE.

يذكر أن قاعدة بيانات السيفال تستخدم في تحليل الأداء البحثى لمجموعة بحثية أو جامعة أو دولة وأيضا مقارنة الأداء البحثي لباحثين أو مؤسسات باستخدام مقاييس ومؤشرات مختلفة.

ويعتبر قابيل، الأعلى فى النشر الدولى في تاريخ جامعة طنطا، حيث بلغ مجموع أبحاثه المنشور في كبرى المجلات العالمية أكثر من 350 بحث دوليا تختص بمجالين أساسين، وهما الطاقة الشمسية ومجال تحلية المياه، موضحا أن عدد الاستشهادات المرجعيه لبحوثه بلغت أكثر من 6 آلاف فى قاعدة البيانات الدولية Scoups.

حصل قابيل على جائزة جامعة طنطا التشجيعية، وجائزة الجامعة للتميز فى الأداء الجامعي، وجائزة الجامعة التقديرية، وحصل على جائزة الدولة للتفوق، وتم تكريمه من الرئيس السيسى في عيد العلم عام 2014، وجائزة الباحثين العرب بالأردن، كما حصل مؤخرا جائزة خليفة التربوية للاستاذ المتميز في البحث العلمى على مستوى الوطن العربي التي تُمنح لأستاذ واحد متميز في البحث العلمي في جميع التخصصات، وقام بتكريمه الشيخ منصور بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، ووزير مجلس شئون الرئاسة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى