ط
أخبار متنوعة

أفلام ورشة هايلى جريما بنادى السينما الأفريقية.. السبت

تستضيف سينما الهناجر، السبت نادى السينما الأفريقية، والذى ينظمه مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وعرض لأفلام ورشة هايلى جريما للدورة الثالثة .

وتعرض أفلام “ما وراء النيل” للمخرجين مصطفى أيمن وهيوت أدماسو من مصر وإثيوبيا، “رمشة عين” للمخرجة فاطمة العزيبى من تونس، “صداقة” للمخرج نوهو داليوب من نيجيريا، “أشتاتا أشتوت” للمخرجة علا الملاح من مصر، “يستقر نيلي” للمخرج إيشيموى كارمانجينجو من رواندا، “حورس الأسود” للمخرج لاك أمبينينسو من مدغشقر، “أشورا” للمخرج امبامبزى فيليبرت ايم من رواندا، “رحيل” للمخرجة عزة كلفت من مصر، “حلم” للمخرجة سالى أبو باشا من مصر، “ثلث العالم” للمخرج مؤمن عبد السلام من مصر،”التاريخ” للمخرج حمادة خليل من مصر.

وتعتبر الورشة وأفلامها نواة للإنتاج السينمائى المشترك بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة من خلال شباب السينمائيين فى القارة وهو الإنتاج الأوحد فى القارة الذى يتم من خلال ورشة تفاعلية تقام كل عام بالمهرجان وتنتج 14 فيلمًا يشارك فيها مصورون ومخرجون ومؤلفين من شباب القارة.

ويقدم الورشة والأفلام السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسينى مدير المهرجان كما تقام ندوة حول الأفلام ودور الورشة يديرها الناقد السينمائى فاروق عبد الخالق بحضور عدد من ممثلى سفارات إثيوبيا ورواندا ونيجيريا وتونس وعدد من الجاليات الأفريقية بمصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى