ط
أخبار متنوعة

اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب للحد من البطالة

  أجتمعت اليوم لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالي المراغي؛ لمناقشة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فيما يتعلق بالعمالة والتشغيل والحد من البطالة.

وقال “المراغي”، رئيس لجنة القوى العاملة، في كلمته، إن برنامج الحكومة جيد وجاء شاملا لكل المجالات، ويجب على الحكومة وضع جدول زمني لتنفيذ البرنامج، وأن تقدم تقريرا دوريا للبرلمان لمعرفة مؤشرات الأداء.

وأضاف أن برنامج الحكومة تضمن إيجابيات كثيرة فيما يتعلق باتخاذ إجراءات عديدة للحد من البطالة وزيادة نسبة التشغيل وتوفير آلاف فرص عمل للشباب، من خلال إقامة مجمعات ومدن صناعية، والشراكة مع القطاع الخاص، مؤكدا أن خفض معدلات البطالة ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والتيسير على الشباب بشأنها يجب أن تكون على رأس أولويات الحكومة.

وأكد رئيس لجنة القوى العاملة، موافقة اللجنة على برنامج الحكومة فيما يدخل في نطاق اختصاصاتها خاصة ما يتعلق بالعمالة والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكدت اللجنة ضرورة أن تقوم وزارة القوى العاملة واتحاد العمال وأصحاب الأعمال فى موضوع العلاوة التى أقرها رئيس الجمهورية للعاملين بالدولة فى برنامج الحماية الاجتماعية، بمبادرات لصرف علاوات للعاملين بالقطاع الخاص، وقال “وهب الله: “إذا كانت هناك مبادرات من رجال الأعمال لصرف علاوات لعمالهم فهم أولى بعمالهم، ونثمن هذه الجهود ونقدرها، ونوجه الشكر للحكومة فيما اتخذته من إجراءات فى برنامج الحماية الاجتماعية والعلاوات، لكن اللجنة توجه رسالة واضحة لوزير قطاع الأعمال العام بسرعة الانتهاء من العلاوات طبقا للمادة الرابعة من قانون العلاوات، التى تنص على ألا تقل علاوات وزيادات العاملين بقطاع الأعمال العام عن العلاوات والزيادات المقررة للعامليين بالدولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى