ط
الشعر والأدب

الخميس انطلاق مهرجان رابطة الأدباء والشعراء الثقافية في أبو قرقاص بالمنيا

أعلنت رابطة الأدباء والشعراء الثقافية انطلاق المهرجان الثالث عشر، وذلك بمجلس مدينة أبو قرقاص في محافظة المنيا يوم الخميس المقبل.

وأوضح رئيس الرابطة، الكاتب المسرحى نعيم الأسيوطي، أن المهرجان يقام بإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة وفرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل وبالتعاون مع نادى أدب أبو قرقاص برئاسة الشاعر أسامة أبو النجا.

وأضاف أن “المهرجان” في نسخته الثالثة عشر يشارك فيه نخبة من ألمع شعراء مصر ومثقفيها، ويسعى إلى إثراء الحركة الثقافية في جميع ربوع مصر من خلال حرصنا على استمرار فعاليات الرابطة في جميع المحافظات.

وأكد حرص إدارة الرابطة على ضرورة إبراز البرنامج الثقافي للمهرجان الحافل بالمتعة والإلهام الذى يبدأ الساعة الرابعة مساء الخميس 28 نوفمبر من خلال افتتاح معرض فن تشكيلي وتسليط الضوء على المواهب الأدبية المختلفة، وتوفير الفرص لخلق جيل جديد من المبدعين، بالإضافة إلى تقديم أمسية شعرية يشارك فيها نخبة من الشعراء بعدد من المحافظات في هذا الحدث المرموق.

وشدد على أهمية مد جسور التعاون البناء بين مختلف المؤسسات الثقافية، وتعكس حالة الحراك التي تشهدها الساحة الثقافية في مصر، والتطور الذي وصلت إليه الحركة الأدبية في مختلف صنوف الأدب والإبداع.

يذكر أن أول مهرجان لهذا التجمع الأدبى العربى كان في صيف 2011 برئاسة الكاتب والناقد عبد الحافظ بخيت في مدينة أسيوط للاحتفاء بشيخ شعراء الصعيد عبد المجيد فرغلى واعتبره النقاد البداية الحقيقة لولادة جادة وحقيقية للرابطة.

وأشار إلى أن الرابطة تسعى إلى خلق كيان ثقافي مغاير يتناسب وطبيعة المرحلة القادمة، ويبتعد عن التهميش الثقافى والمداهنة وثقافة النفاق، والعمل على إذابة وهم التقسيم الجغرافى للثقافة العربية وتجذرها والسعى لوحدة ثقافية عربية تصب فى منظور واحد.

وأضاف أن الرابطة تهدف أيضا إلى خلق نوع من التآخى الإنسانى بين افرادها بحيث نصبح جميعا فى نسيج إنسانى واحد وتسعى اإلى تجويد الإبداع وخلق إبداع صادق وحقيقى وجاد ومتميز وشيق أيضا.

وأكد أننا نسعى إلى خلق كيان رسمي لها على أرض الواقع له مقار ثابتة و إصدار بطاقات عضوية وهى تسعى فى تحقبق ذلك باعتبارها كيانًا ثقافيًا وتنمويًا جادًا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى