ط
هنا السعودية

الضامن يروي جوري في مساحة الشايب

د. وسيلة محمود الحلبي

نظم نادي النورس الثقافي أمسية أدبية للاحتفاء برواية “جوري” للفنان التشكيلي الأديب عبدالعظيم الضامن وذلك يوم السبت ٢٠ يناير ٢٠٢٤م في مساحة شركة الشايب الهندسية.

قدم مرويته بعناية فائقة للحديث عن تفاصيل أحداث جوري في موطنها الأحساء وكتبت أحداثها بين الدمام والأحساء والقطيف ويتماهى فيها حديث اللون والقلم.

الجدير بالذكر أن الحضور متنوع الأطياف أنصت بدهشة واعجاب خلال متابعة الضامن مرويته لمسببات ما وصلت إليه “جوري” من أحداث متنقلة وعبر أماكن متعددة وأثر الانعكاس النفسي وشغف الرغبة ومكاشفة الحال بناء على ما تتعاقب عليه حال بطلة الرواية.

من جانب آخر تم تقديم شهادة شكر وتقدير من نادري النورس الثقافي للأستاذ الضامن وتم توقيع الرواية بمقابل البيع مما كان جوهر الفعل الثقافي يتماهى مع كسب فنان تشكيلي في ساحة الأدب الروائي بجرأة تستحق العناية بالتجربة.

على هامش البيع تم عرض إصدارات الأستاذ الضامن “المنمنمات” وهو من سلسلة الفن والإبداع، وحي الأرض للسماء توثيق أدبي فيتوغرافي، فسفساء ثقافة فنون أدب مع مجموعة جوري الرواية المحتفى بها هذا المساء.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى