ط
هنا السعودية

العزازي يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان وأكاديمية رواد الشروق بالرياض

د. وسيلة محمود الحلبي

شهد الأستاذ الدكتور أشرف العزازي الملحق الثقافي المصري-مدير المكتب الثقافي المصري – رئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة العربية السعودية بروتوكول التعاون بين جامعة أسوان بجمهورية مصر العربية وأكاديمية رواد الشروق للتعليم والتطوير بالمملكة العربية السعودية وقام الأستاذ الدكتور أيمن عثمان – رئيس جامعة أسوان بالتوقيع على البروتوكول عن جامعة أسوان، من الجانب السعودي الأستاذ
على بن ابراهيم الحمود رئيس مجلس إدارة أكاديمية معهد رواد الشرق للتعليم والتدريب.
وقد ألقى أ.د اشرف العزازي كلمة أعرب فيها عن دعم المكتب الثقافي المصري للجهود المبذولة من طرفي البروتوكول وأي عمل يكون في خدمة أبناء الجالية المصرية والتعليم و مصرنا الحبيبة ، كما أكد العزازي أنه من الضروري تشجيع التعاون بين الجامعات المصرية والسعودية في مجالات البحوث العلمية، وزيارات أعضاء هيئة التدريس، والتبادل الطلابي والمعرفي والخبرات، والتعاون في البحث العلمي، خصوصاً في المجالات المشتركة التي تهم البلدين، حيث نص البروتوكول على إعداد وتأهيل الخريجين من خلال البرامج التأهيلية النوعية، بالإضافة إلى منح درجات الماجستير والدكتوراه لراغبي الدراسات العليا في كافة برامج جامعة أسوان.
وتعد جامعة أسوان الأولى في تصنيف على الجامعات المصرية، ومن افضل 500 جامعة على مستوى العالم حسب التصنيف Times Higher Education.
هذا ويعرب المكتب الثقافي المصري عن سعادته بتوقيع البروتوكول حيث يتيح للدارسين خارج جمهورية مصر العربية نيل درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في كافة برامج جامعة أسوان الحكومية وبشهادات معتمدة من خلال الدراسة ببلد الإقامة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى