ط
هنا الجزائر

الفنانة الجزائرية بهجة رحال تمتع الجمهور العاصمي بألبومها الجديد


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
نشطت فنانة الأندلسي بهجة رحال بالجزائر العاصمة حفلا فنيا أمتعت خلاله جمهور قاعة “الموقار” بأغاني ألبومها الأخير “نوبة مزج غريب-زيدان” وكذا أغاني في طبع العروبي والحوزي.
وكان هذا الحفل الذي نظمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام في إطار الأسبوع الموسيقي “فا نوطة المؤنث” المخصص لمجموعة من الأصوات النسوية الجزائرية فرصة للجمهور العاصمي لاكتشاف الألبوم الجديد لبهجة رحال الذي مزجت فيه بين الطبعين الغريب والزيدان.
وكانت افتتاح الحفل بتوشية غريب قبل أن تتألق الفنانة ذات الصوت الرخيم والهادئ بأداء مصدر غريب بعنوان “كنا في العشق” ومن بعده بطايحي زيدان “قرة عيني” واختارت الفنانة مواصلة النوبة باستخبار عراق “أراك عصي الدمع” ليستمتع بعدها الجمهور بدرج غريب “دموعي رسايل” ثم انصرافات في الزيدان والغريب قبل أن تنهي بخلاص زيدان “لقيتو حبيبي” وآخر في الغريب تحت عنوان “بالله أحور أحور”.كما تميز الحفل في جزئه الثاني بباقة من وصلات في العروبي والحوزي أدتها الفنانة.
وتعتبر بهجة رحال من الأصوات اللامعة في الموسيقى العربية الأندلسية حيث أصدرت العديد من الألبومات كلها مخصصة إلى النوبة حسب تعاليم وفنيات مدرسة “الصنعة” (مدرسة الجزائر العاصمة للموسيقى الأندلسية).
ويذكر أن الأسبوع الموسيقي “فا نوطة المؤنث” الذي ينظمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام في إطار إحياء ليالي شهر رمضان ستنشطه أيضا العديد من الأصوات المميزة على غرار ليلة بورصالي ونعيمة الدزيرية ونسيمة شعبان وبادي لالة وريم حقيقي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى