ط
أخبار عاجلة

المتحدث باسم مجلس الوزراء . نرجو ألا نضطر لدخول المرحلة الثالثة لمقاومة الفيروس

قال اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات ب مجلس الوزراء ، إن معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا المستجد وعدم وعي بعض المواطنين بالالتزام بالإجراءات الإحترازية، قد يدفع الدولة لتطبيق المرحلة الثالثة لمواجهة انتشار الفيروس.

وتابع قائلا: “إن الدولة بدأت الأسبوع الماضي في دخول المرحلة الثانية التي تضمنت التعقيم والتطهير ودعم القطاع الطبي.

وأضاف عبد المقصود، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، مساء الأربعاء، أن السبب الرئيسي من انتشار الفيروس هو وجود المخالطين لحالات مصابة، وعدم وعي المواطنين بالإجراءات الاحترازية خصوصًا مع القادمين من الخارج.

وأشار رئيس غرفة إدارة الأزمات ب مجلس الوزراء ، إلى أنه في حال تطبيق المرحلة الثالثة، فهناك خطة لدخول مستشفيات جامعية وخاصة وفنادق ومراكز ومدارس تم تجهيزها لتطبيق الحجر الصحي فيها، بالإضافة إلى 29 مستشفى حجر صحي دخلت في المرحلة الثانية.

وتابع رئيس غرفة إدارة الأزمات: “مش عايزين نوصل إلى هذه المرحلة، وكنا نأمل عدم تجاوز ال500 إصابة هذا الأسبوع، حتى لا نصل إلى ألف إصابة في الأسبوع المقبل”.

واستطرد عبد المقصود: ” إن الحكومة تتحرك في إطار خطتها الموضوعة التي تعتمد على 3 مراحل.

وأردف قائلا:”مع الوصول إلى ألف إصابة يبدأ احتساب الأعداد بمتوالية هندسية وليست عددية، لأنه من الممكن أن تزيد الألف إصابة إلى 2500 في اليوم الثالث”.

وناشد عبد المقصود المواطنين الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية والبقاء بالمنازل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى